رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 146 قضية تموينية بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسفرت جهود الرقابة التموينية بالاشتراك مع مباحث التموين بمحافظة قنا خلال الشهر الجاري في إطار مراقبة حركة إنتاج وبيع الخبز والتصدي للاتجار بالدقيق المدعم عن ضبط 93 قضية تنوعت ما بين ( إنتاج خبز بلدي وطباقى غير مطابق للمواصفات وتصرف في حصة الدقيق وإنتاج خبز ناقص الوزن وتجميع دقيق ) .

وفي مجال مراقبة الأسواق تمكنت مباحث التموين من ضبط 24 قضية لعدم الإعلان عن الأسعار و15 قضية ذبح خارج السلخانة و4 قضايا تجميع مواد بترولية و6 قضايا تجميع أسطوانات بوتاجاز و4 قضايا عدم احتفاظ بسجل 21 بترول وبيع بنزين أزيد من السعر.
كما شدد اللواء عادل لبيب محافظ قنا على ضرورة المتابعة المستمرة  للأسواق لضبط الأسعار ومحلات بيع اللحوم بالذبح داخل السلخانات التابعة للطب البيطري

للتأكد من سلامة اللحوم ومطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية اللازمة والتدقيق في جودة رغيف الخبز المقدم للمواطنين .
وصرح المحافظ  بأن الحملات المشتركة بين مديرتي التموين والصحة بالتعاون مع مديرية الأمن مستمرة بشكل دوري ومكثف للحيلولة دون تلاعب التجار بالأسعار أو بيع سلع غير صالحة للاستخدام  .
يأتي ذلك فى إطار تنفيذ منظومة التنمية الشاملة والنهوض بالاسواق وضرورة المتابعة المستمرة على كافة القطاعات المعنية والأسواق والمخابز على مستوى المحافظة لضبط المخالفين وتفعيل دور الرقابة التموينية بصورة أوسع بالمحافظة .