رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المؤسسة العربية تتضامن مع طلاب إعلام

محلية

الاثنين, 21 مارس 2011 13:05
القاهرة - مجدي حلمي:


اعلنت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان دعمها لإضراب طلاب كلية الأعلام بجامعة القاهرة عن الطعام ، بعد قيامهم باعتصام يدخل أسبوعه الثاني ، ضد عميد الكلية د. سامي عبدالعزيز. واعرب المؤسسة في بيان عن ادانتها لقيام بلطجية بالاعتداء على احد طلاب الكلية وهو ممدوح سعد عبدالعظيم، والذي تقدم ببلاغ رقم 2630 جنح الجيزة، مرفق به تقرير طبي من مستشفى أم المصريين، ضد عميد الكلية بتهمة تحريض بلطجية لضرب الطلاب المعتصمين أمام مبنى الكلية.

وكان طلاب الكلية قد بدأوا احتجاجاتهم على استمرار عميد الكلية، وهو قيادي سابق في لجنة السياسات بالحزب الوطني ، مطالبين بإجراء انتخابات على منصب العميد، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة لاتحاد الطلاب، والمطالبة بالسماح لجميع التيارات السياسية داخل الجامعة للترشح لانتخابات الطلاب، وذلك بعد تعديل قانون الجامعات.

واستند طلاب الكلية على شرعية مبادئ ثورة 25 يناير ومطالبها، وكذلك شرعية الدم والفداء، وشرعية الانتصار، وشرعية الإسقاط، وشرعية المصداقية، وشرعية الاعتراف والتغيير بديلا

عن الدستور. وكانت جامعة القاهرة قد شهدت مجموعة من الاعتصامات والتظاهرات في كافة الكليات للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة وعمداء الكليات المختلفة.

ويؤكد شريف هلالي المدير التنفيذي للمؤسسة أن تحقيق استقلال الجامعات بدا السير في خطوات متوالية خاصة بعد حكم المحكمة الإدارية العليا بإلغاء الحرس الجامعي وبدء تنفيذ هذا الحكم .

كما طالب هلالي بضرورة التراجع عن تعيين العمداء ورؤساء الجامعات ، وتعديل قانون تنظيم الجامعات بما يؤكد على ضرورة انتخاب القيادات الجامعية، والتأكيد على حرية النشاط الطلابي ، وتعديل اللائحة بما يسمح بحرية الطلاب في ممارسة أنشطتهم الطلابية والعامة داخل الجامعة دون وصاية.

أهم الاخبار