عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحملاوى يستقبل نائب رئيس التجارة الخارجية العراقية

المهندس مختار الحملاوى
المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة

أكد المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة على دور المعارض المتخصصة فى تشجيع التبادل التجاري والترويج لفرص الاستثمار المختلفة وتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات بين الدول.

جاء ذلك خلال استقباله للوفد العراقي برئاسة المستشار كاظم جواد نائب وزير التجارة الخارجية العراقية وعلى عبود الملحق التجاري العراقي وبعض كبار المسئولين بوزارة التجارة الخارجية العراقية بحضور الدكتور فؤاد عيسى وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس قطاع نقطة التجارة الدولية وفتحي مرسى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة.
جاءت الزيارة فى إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالتبادل التجاري والاقتصادي بين مصر والعراق وتعزيز سبل الاستثمار المشترك وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك وتوسيع المشاركة بالأسواق وتفعيل آليات العمل المشترك بين مجتمعات رجال الأعمال فى البلدين.
هذا وقد استعرض الحملاوى للوفد العراقى أهم المقومات والفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة سواء الزراعية أو

الصناعية والتجارية والسياحية، وكذلك التسهيلات التى تقدمها المحافظة أمام الاستثمار الجاد على أرض البحيرة، مؤكداً أن محافظة البحيرة تفتح ذراعيها لاستقبال جميع الاستثمارات العراقية وتوسيع المشاركة فى الأسواق الحالية وتقديم كافة أشكال الدعم للمستثمرين العراقيين لإحداث التفاعل فى العلاقات بين البلدين، مشيراً الى التشابه فى الظروف الاقتصادية بين مصر والعراق، ورغبة الطرفين الأكيدة فى النهوض بالنواحي الاقتصادية والتجارية.
ثم توجه الوفد بدعوة من الغرفة التجارية بالبحيرة للقاء رجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة للوقوف على فرص الاستثمار المتاحة والاطلاع على نقاط التجارة الدولية من خلال الغرفة.