رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية الأمريكية: زيارة "مرسى" للصين ضرورية

محلية

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 11:46
الخارجية الأمريكية: زيارة مرسى للصين ضرورية روبرت هورماتس
كتب- مصطفى عبيد:

أعرب روبرت هورماتس، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشئون الاقتصاد والطاقة والبيئة، عن تفاؤله بشأن مستقبل الاقتصاد المصرى فى ظل التحول الديمقراطى .

وقال "هورماتس" الذى يزور مصر على رأس وفد أمريكى لبحث التعاون المستقبلى: إن النهضة ستتحقق فى مصر لو صار لكافة المواطنين صوت واضح فى التغيير بمشاركة الرجل والمرأة، وكافة التيارات السياسية والأحزاب، ومختلف الأديان والاعتقادات .
وأشار الى أن زيارة الرئيس محمد مرسى إلى الصين ضرورية للاستفادة من اقتصاد عالمى يؤثر فى كافة الاقتصاديات. وقال إن الزيارة لم تفاجئنا ولم تزعجنا كما قد يتصور البعض .
وأوضح وكيل وزارة الخارجية خلال لقاء نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة صباح اليوم أن الولايات المتحدة تتطلع لشراكة حقيقية مع مصر بما يسمح بجذب استثمارات

أمريكية جديدة وبتوفير فرص عمل وزيادة معدل النمو .
وأشار الى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الحكومة المصرية، وأن التغلب عليها يستلزم انفتاحا على المجتمع الدولى، ودعما للاصلاح الاقتصادى والمالى. وأضاف أن الولايات المتحدة قدمت لمصر مساعدات مالية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الماضى بلغت 250 مليون دولار .
وقال "هورماتس" إن الوفد الأمريكى سيبحث مع الحكومة المصرية أولويات التعاون الاقتصادى بمختلف جوانبه، موضحا أنه ليس من ضمن أجندة اللقاءات بحث استئناف اتفاقية التجارة الحرة.

 

أهم الاخبار