رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاج معلمات الفصل الواحد بالإسماعيلية

محلية

الاثنين, 21 مارس 2011 12:29
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

تظاهر اليوم الاثنين معلمات مدارس الفصل الواحد بمدارس الإسماعيلية احتجاجا على تجاهل مديرية التربية والتعليم تنفيذ القرار الوزاري الخاص بتثبيت122 معلمة من العاملين بالمدارس، رغم توافر الدرجات الخاصة وتوافر التمويل المالي للدرجات المطلوبة.

وكشفت مخاطبات رسمية موجه من الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم إلى مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية عن موافقة وزير التربية والتعليم على تثبيت مدرسات الفصل الواحد العاملات بنظام المكافأة الشاملة.
وذكرت المخاطبات ضرورة تصحيح وضع المعلمات "الميسرات" الموجودات بالخدمة، طبقا للقانون
رقم 155 لسنة 2007 واستخدام تمويل الدرجات الخاصة بهن فى التعاقد لشغل وظيفة معلم مساعد مع من تتوافر فيهن الشروط المطلوبة لشغل الوظيفة وأحقيتهن فى صرف بدل المعلم وتعديل وضع الحاصلات على مؤهلات متوسطة وفوق متوسطة بتعيينهن على وظائف غير تعليمية تناسب مؤهلاتهن.
وقالت عزيزة صالح، مدرسة : "بالرغم من مرور أكثر من عام على موافقة الوزير لم يتم صدور أمر
تنفيذى من لجنة شئون العاملين لتثبيت 122 مدرسة حاصلات على مؤهلات مختلفة رغم تنفيذ القرار فى محافظات أخرى كالشرقية".
وأضافت أن الإدارة المركزية لموازنة محافظات الإسكندرية ومطروح وقناة السويس بوزارة المالية وافقت فى خطاب رسمى موجه لمدير المديرية المالية بالمحافظة عام 2009 على تدبير مبلغ 81 ألف جنيه لتثبيت 56 مدرسة على الدرجة الثالثة و66 مدرسة على الدرجة الرابعة وفقا لأقدمية التعاقد معهن لكن لم يتم استجابة مديرية التربية والتعليم حتى الآن بالرغم من الخطابات المستمرة من المدرسات للمطالبة بالحصول على أحقيتهن فى التثبيت.
وأمهلن المدرسات الوزارة فرصة لتنفيذ القرار قبل الاعتصام أمام مقر التربية والتعليم.

أهم الاخبار