رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحباط محاولة تفجير سفن بمجرى قناة السويس

محلية

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 10:38
إحباط محاولة تفجير سفن بمجرى قناة السويس
الاسماعيلية – نسرين المصرى:

نجحت قوات الأمن فى إحباط محاولة شخص بتفجير بعض السفن العابرة بالمجرى الملاحى لقناة السويس بمساعدة آخر فر هاربًا يشتبه أنهما من جماعة التكفير والهجرة.

وقال مصدر أمني بمحافظة الإسماعيلية إن مرتكبى الواقعة قد يكون هدفهم تحويل نظر أجهزة الأمن تجاه ما يحدث في سيناء بعد قيام القوات بتمشيط وتطويق أماكن اختبائهم وفرار البعض

منهم إلى المحافظات المجاورة خاصة الإسماعيلية وأن هناك عددا كبيرا منهم مازالوا يختفون داخل كهوف الجبال ولا يستطيع الخروج بسبب محاصرة الأمن لهم .
وأكد أن هناك تشديدات أمنية على طول المجرى الملاحى لقناة السويس كإجراءات احترازية وأن القناة تتبع نظامًا أمنيًا معقدًا لحماية
السفن المارة يصعب اختراقه وهناك أيضا شاشات مراقبة عملاقة تقوم بمراقبة المجرى الملاحي عند المدخل الشمالي لقناة السويس وحتى البحر الأحمر عند المدخل الجنوبي وأنه يتم تأمين مرور السفن بواسطة زوارق وقاطرات تقوم بمرافقة السفن أثناء مرورها القناة .
وتابع: "فضلا عن قيام طائرة حربية بتمشيط المجرى الملاحي طوال فترة مرور قوافل السفن التي تعبر في ثلاث قوافل يومية اثنان من الشمال وواحدة من الجنوب وذلك بالإضافة لزيادة عدد الأكمنة الموجودة".

 

أهم الاخبار