"الصيادلة" تشكل غرفة لإدارة أزمة تنفيذ قرار تسعير الدواء

محلية

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 19:54
الصيادلة تشكل غرفة لإدارة أزمة تنفيذ قرار تسعير الدواء
كتبت ـ هدير أحمد :

قررت النقابة العامة للصيادلة تشكيل غرفة عمليات لإدارة ومتابعة أزمة تنفيذ القرار رقم 499 الخاص بتسعير الدواء والذي أثار جدلا واسعا خلال الفترة الماضية.

وتضمن تشكيل اللجنة كلا من الدكتور أحمد عقيل الأمين العام المساعد بالنقابة والدكتور صلاح كُريّم والدكتور وائل إبراهيم والدكتور وائل هلال.

ومن جانبه، صرح الدكتور وائل هلال عضو مجلس النقابة أن غرفة العمليات سيكون دورها هو متابعة تنفيذ قرار التسعير علي

أرض الواقع، وذلك بالتواصل مع عموم الصيادلة وكافة النقابات الفرعية وأعضاء المناطق لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية تجاه الشركات المنتجة أو الموزعة فضلا عن أي طرف يخالف تنفيذ قرار وزارة الصحة.

وأضاف أن النقابة سعت لاستصدار القرار من أجل ضبط المنظومة الدوائية وضمان حصول المريض المصري علي دواء آمن وفعال وفي متناول يده.

وأشار إلي أنه بعد ثورة 25 يناير تعيش مصر فترة ينادي فيها المجتمع باحترام القوانين واللوائح والمؤسسية في العمل إلا أنه يأتي في هذا الوقت من لا يلتزم بالقانون ويرفض تطبيق قرار وزاري تم نشره في الجريدة رسمية (الوقائع المصرية) بتاريخ 04-07-2012 وأصبح واجب النفاذ في اليوم التالي لنشره، في تحدٍ سافر للدولة ومؤسساتها وعموم الصيادلة.

وأوضح أن هناك من يسعي لتحقيق أطماع ومكاسب مادية ضخمة حتي لو جاء ذلك علي حساب باقي المنظومة الدوائية والمريض المصري وهو مالم ولن تقبل به النقابة علي الإطلاق.
 

أهم الاخبار