رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إزالة إشغالات 16 مقهى بالجيزة

محلية

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 17:59
إزالة إشغالات 16 مقهى بالجيزة
كتب – رضا سلامة :

فى سابقة هى الأولى من نوعها، أزالت محافظة الجيزة بالتنسيق مع الاجهزة الامنية 16 مقهى وخيمة مملوكة لبعض أباطرة هذا المجال بمنطقة الأمريكية بمدينة 6 أكتوبر بعد مشاجرات عنيفة مع أصحاب تلك المقاهى وصلت للتعدى على بعض من ضباط وأفراد الأمن وشرطة المرافق لرفضهم تنفيذ الإزالة .

وقال د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات صحفية, إن المقاهى التى تمت إزالتها استخدم أصحابها الرصيف بالكامل وأجزاء من الشارع الرئيسى ليكون ملكا لهم دون الحصول على أى تراخيص ضاربين بالقانون عرض الحائط متسببين فى إعاقة حركة المارة والسيارت . 
واضاف أن إحدى تلك المقاهى تم رفع ما يزيد على 250 كرسيا خشبيا و50 طاولة خشبية عريضة منها كانت موجودة

فى الطريق العامة أغلق بها صاحب المقهى ساحة انتظار مخصصة لأصحاب العمائر الواقعة بنطاق تلك المقهى.
وأوضح أن صاحب المقهى رفض كل محاولات التفاوض التى أجراها الاهالى معه لتحجيم مساحة تلك المقهى لما تسببه من مشاكل وضجيج أثناء الليل .
وتابع المحافظ أنه تمت إزاله ما يزيد على 18 لوحة إعلانية مضيئة منها 6 لوحات بطول 4,3 متر غير مرخصة تابعة لمحل مساحته لا تزيد على 2م2 احتل بها صاحبه الرصيف بالكامل ووضع ثلاجات لعرض منتجاته كل ذلك بجانب إزالة أكثر من 130 فرع نور ذات أضواء مبهرة عالية الإضاءة و5 أعمدة
إنارة مخالفة بها 3 لوحات إعلانية وذلك دون الحصول على أى تراخيص وتستخدم بعض التوصيلات لسرقة التيار الكهربائى من المحول الرئيسى للكهرباء وفى نفس المنطقة.
وأضاف عبد الرحمن ان القانون يتم تطبيقه على الجميع ولا مجال للمجاملات, موضحا إزالة 3 خيم حديدية الأولى تابعة لسلسلة مطاعم مشويات شهيرة والثانية لإحدى شركات المياه الغازية والثالثة لسوبر ماركت متعدد الافرع وهى على امتداد واحد بجوار جامعة 6 أكتوبر ومعلى الجانب تم رفع 4 عربات لبيع المأكولات والكتب و2 كشك حديدى لبيع أسماك الزينة والأحواض والسجائر وجميعها احتلت الرصيف الواقع أمام مسجد الحصرى .
وأوضح أن المحافظة تنتهج أسلوباً جديدا فى رفع الإزالة حيث تتم إزالة أى مخالفة بعد مناقشة صاحب المخالفة بالضرر الذى تتسبب به هذه المخالفة للمواطنين وذلك بمعاونة من الفرق الميدانية التابعة للمراكز والاحياء والمدن وتتم الإزالة بمعدات الاجهزة المحلية وتأمين وتنفيذ من ضباط الامن وشرطة المرافق .

أهم الاخبار