رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

14 مليون جنيه مساعدات جمعية الأورمان خلال شهر

محلية

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 17:04
14 مليون جنيه مساعدات جمعية الأورمان خلال شهرصورة ارشيفية
كتب – سيد الشورة:

قال مصطفى زمزم مدير الإعلام بجمعية الأورمان الخيرية إن إجمالي المساعدات التي قدمتها الجمعية للمحتاجين خلال الشهر الماضي يقدر بنحو 14مليون جنيه.

وأوضح أن الجمعية كانت قد انتهت من توزيع 100 ألف كرتونة رمضانية على 20 محافظة من محافظات الوجه القبلى والبحرى باجمالى تكلفة 8 ملايين جنيه، وذلك بالتعاون مع القيادات الشعبية والتنفيذية ومديرية التضامن الاجتماعي وباقي الجمعيات الخيرية المستفيدة بالمحافظات وذلك خلال شهر رمضان .

وأضاف أن الجمعية قامت خلال  شهر أغسطس

بتسليم 50 رأس ماشية في محافظات بني سويف لـ 50  حالة من غير القادرين ممن قررت الجمعية استحقاقهم لهذا المشروع بناءً على لوائح وشروط الجمعية، وذلك في إطار مشروع تنمية القرى الفقيرة الذي تتبناه الجمعية.

من ناحية أخرى أقامت الجمعية محطة تنقية مياه بكفر الدوار – مركز بسيون بمحافظة الغربية والتى تشمل جميع التجهيرات والصيانة لمدة عام والتى تبلغ تكلفتها

100 ألف جنيه.
وفى وجه قبلى قامت بإعادة إعمار 8 منازل وبناء مسجد بقرية حاجر ابو خليفة – إدفو – محافظة أسوان وذلك داخل مشروع الجمعية "اكفل قرية فقيرة" .

وفى مجال المساعدات الإنسانية التى تقدمها الجمعية، سلمت جمعية الأورمان 36 جهازا تعويضيا وإجراء 67 عملية قلب حرجة وتسليم 23  قرضا حسنا وتجهيز 25 عروسة يتيمة وذلك بإجمالى تكلفة تتعدى مليون جنيه.

كما قامت الجمعية بعمل 570 عملية عيون ما بين قرنية وشبكية ومياه بيضاء وزرقاء وتسليم نظارات طبية، بالاضافة الى الكشف على 3600 مريض عيون وصرف علاج مجانى 500 مريض فى 14 محافظة .

أهم الاخبار