عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمال "جابكو" يهددون بوقف ضخ آبار البترول

عمال جابكو
عمال "جابكو

هدد اليوم "الثلاثاء" المئات من العاملين بشركة بترول خليج السويس للبترول والشهيرة بحابكو بالبحر الأحمر بتوقف الآبار البترولية عن العمل فى حال عدم الاستجابة لطلبهم بعدم تعيين عمالة شركة "أبيسكو" العاملة بالمنطقة بشركتهم.

وأكد العمال اعتراضهم على قرار مجلس الوزراء بتعيين العمالة الفنية المؤقتة التابعة للشركة المصرية للخدمات البترولية ( أبيسكو ) ونقل تبعيتهم الى إدارة شركة جابكو لعدم قدرة شركات الإنتاج على استيعاب هذا العدد فى ظل ثبات مواردها وميزانيتها، وعدم وجود جيل جديد ينقل الخبرات السابقة لوقف التعيينات بالشركة لمدة 5 سنوات، وانهيار ميزانية شركات إنتاج البترول المصرية.
ودخل 1000 عامل إضرابا بجميع قطاعات الشركة، مما أدى إلى توقف حركة طيران الخطوط الجوية البترولية ( PAS) التى تنقل العاملين الى المحطات البحرية البترولية بخليج السويس بعد رفض العاملين تغيير الورادى الموجودة عليها منذ 24 ساعة, كما هدد الموجدون على منصات آبار بتوقف جميع الآبار عن ضخ البترول الخام.
وأكد المضربون عدم اعتراضهم على تثبيت العمالة لكن الشريك الأجنى

لن يوافق على إضافة 3800 عامل جديد الى الشركة الموجود بها 4000 عامل أصلا مما يهدد بتوقف شركتهم عن العمل خاصة أن هذه العمالة المراد ضمها هم من العاملين المثبتين بشركة أبيسكو للخدمات البترولية ويحصلون على جميع المزايا التى يحصل عليها العاملون بشركة جابكو وأن مرتباتهم تتراوح بين 3 الى 5 آلاف جنيه شهرى .


ومن جانبه، أوضح محمد شبل، مدير إدارة بالشركة، ضرورة إلغاء قرار وزير البترول لعدة أسباب تتضمن أهمها عدم قدرة شركات الإنتاج على استيعاب هذا العدد فى ظل ثبات مواردها وميزانيتها، وغياب الجيل الجديد الذى ينقل الخبرات السابقة لوقف التعيينات بالشركة لمدة 5 سنوات.