رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"النقل البحرى" تحتفل بتدريب 787 من أبناء بورسعيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقيم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية حفل توزيع شهادات المرحلة الأولى من تدريب شباب الخريجين من أبناء بورسعيد غد الأربعاء.

وذلك بمقر معهد تدريب الموانئ بفرع الأكاديمية ببور فؤاد بحضوراللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد والدكتورإسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ونخبة من قيادات ورؤساء هيئات الموانئ وشركات النقل بمدينة بورسعيد والمحافظات المجاورة من منطلق حرص الأكاديمية للاضطلاع بمسئولياتها تجاه قطاع النقل البحرى المصرى وكذلك انفتاحها على المجتمع للاستفادة بخبراتها وإمكانياتها .
وبناء على الاتفاقية التى تمت بين محافظة بورسعيد ومعهد تدريب الموانئ بالأكاديمية البحرية لتدريب شباب الخريجين وقيام معهد تدريب الموانئ بتنفيذ برامج تدريبية لشباب الخريجين بالتعاون مع محافظة بورسعيد وذلك بمقر المعهد بفرع الأكاديمية البحرية ببورفؤاد.
وقد تم تنظيم  40 برنامج تدريبى لعدد (787) متدربا من أصل

(4611) متدربا تقدموا بالفعل للتسجيل لتلك البرامج .
وكانت الأكاديمية قد أعلنت عن افتتاح ثلاث كليات جديدة بفرع بورسعيد هى كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والتي تتخصص في علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات وهندسة البرمجيات وكلية الإدارة والتكنولوجيا  (CMT) وكلية النقل الدولي واللوجستيات، وكلية اللغة والاتصال التى تمنح شهادة الليسانس في اللغة والاتصال تخصص (إعلام) أو (ترجمة) .
كما أعلنت الأكاديمية عن افتتاح كلية الدراسات العليا  (AAGSB) بهدف المساهمة الفكرية وتنمية رأس المال البشري لقادة المستقبل في الأعمال التجارية، وذلك بضمان أعلى مستويات الجودة في التعليم.