رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهرة تطالب بعزل شيخ الأزهر


تظاهر العاملون بمشيخة الأزهر صباح اليوم مطالبين برحيل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب . وقال العاملون إن الطيب عين حينما كان مبارك الرئيس السابق يعالج في ألمانيا، وكان "نظيف " هو المفوض لإدارة شئون البلاد ورغم ذلك قام مبارك بتعيين الطيب شيخا للأزهر مخالفة للدستور والقانون.

وأكد المتظاهرون أن شيخ الأزهر قد اعترف بأنه كان مؤيدا للنظام السابق وهو ما لا يليق بإمام المسلمين، فضلا عن أنه كان ضمن لجنة السياسات بالحزب الوطني، الذي عزل جميع أركانه من مناصبهم بالدولة وبالتالي يجب عزل شيخ الأزهر أيضا .

من ناحية أخرى طالب المتظاهرون بعزل مستشاري شيخ الأزهر وعلى رأسهم د.عبد الدايم نصير، وجابر صادق الذي أكد المتظاهرون أنه يتقاضى 50 ألف جنيه شهريا،

متهمين إياهم باستباحة أموال الزكاة.

كما طالبوا باستقلال الأزهر الشريف وانتخاب شيخ الأزهر، مرددين هتافات "معتصمين معتصمين حتى يرحل المستشارين"، كما رفعوا لافتات: "لا ذل ولا قهر و لا حرمان"، وتم تعطيل العمل بمصاعد المشيخة مما اضطر الموظفين إلي الصعود على السلالم.

من ناحية أخرى استنكر عدد كبير من العاملين بالمشيخة تلك الهتافات التي أكدوا أنها لصالح أشخاص كانوا في عهد الشيخ محمد سيد طنطاوى يتقاضون ملايين الجنيهات وعند تولي الطيب عزلهم وأوقف ما كان يسمي بكشوف البركة، مؤكدين أنه لو حدث ومنعوهم من دخول المشيخة سيصطدمون بهم.