رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ شمال سيناء يقر حوافز التعليم

محلية

الاثنين, 21 مارس 2011 10:54
شمال سيناء - خالد الشريف:


وافق اللواء السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء على صرف مكافأة الوزارة لجميع العاملين بالتربية والتعليم ونقل المدرسات العاملات بإدارتى الشيخ زويد ورفح والموافقة على صرف حافز بنسبة 150% للمدرسين والعاملين، وبنسبة 160% للعاملين بوسط سيناء، ووضع جدول زمنى لباقى المطالب للعمل على تحقيقها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وباقى الجهات المعنية.

من جانبهم استمر مئات المدرسين والعاملين بالتربية والتعليم فى اعتصامهم أمام مقر المديرية بالعريش وأقاموا اليوم الاثنين خيمة للمبيت

لحين تحقيق مطالبهم واتخاذ قرارات تنفيذية على أرض الواقع.

وكان المدرسون والعاملون قد طالبوا بتحقيق العدالة والمساواة فى صرف حافز جذب العمالة المقرر للعاملين المدنيين بمحافظة شمال سيناء بنسبة 150% وكذا صرف الحافز بنسبة 100% بدلا من 25%، وإعادة النظر فى البدل النقدى واحتساب صرف بدلات طبيعة العمل والإقامة على أساسى المرتب وليس على بداية مربوط الدرجة، وصرف

حافز الإثابة أسوة بالمحافظات الأخرى، وتثبيت جميع المتعاقدين والمعلمين المساعدين وضم سنوات الخدمة والعمل بالحصة الى مدة خدمتهم, وتطبيق الكادر على جميع العاملين أسوة بالمدرسين .. إلى جانب محاسبة لجنة التعيينات على التلاعب بالقرارات.

كما طالبوا بتوفير الحماية للمدرسين العاملين فى إدارتى "الحسنة" و"نخل" وتوفير وسائل مواصلات لهم، ونقل المدرسات العاملات بالمدارس خارج العريش خاصة فى إدارتى الشيخ زويد ورفح إلى العريش، وصرف الحوافز والبدلات النقدية، وكذلك حل نقابة المعلمين وإجراء انتخابات حرة. وعلى صعيد متصل، رفض عدد كبير من أولياء الأمور ذهاب أولادهم إلى المدارس بسبب الغياب الأمنى.

أهم الاخبار