عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل التعليم بأسيوط يحرم أطفالا من الالتحاق بالحضانة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفض إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، الموافقة على التحاق أي طفل بحضانات المدارس التجريبية والحكومية بالرغم من انطباق شروط الالتحاق عليهم بدعوة تنفيذ تعليمات المحافظ .

كان العشرات من أولياء الأمور قد تقدموا بطلبات التحاق لأبنائهم بالحضانات التجريبية وتم قبولهم منذ فترة ـ حسبما تم إبلاغهم من قبل المسئولين بالحضانات ـ إلا أن أولياء الأمور فوجئوا عند دفع المصاريف بشطب أسماء أبنائهم من قائمة المقبولين واستبدالهم بأسماء أخري غيرها مما خلق حالة من الاستياء والغصب عند أولياء الأمور .
يقول أسامة محمد سيد ـ والد الطفلة حلا ـ لقد تقدمت بطلب التحاق بمدرسة جمال عبد الناصر التجريبية بمدينة منفلوط وتم إبلاغي بقبول أوراقها بالحضانة حسب التنسيق الذي تم إعلانه إلا أنني عند دفع المصاريف فوجئت بشطبها من كشوف المقبولين واستبدالها بأسماء آخرين بحجة أن لهم أخوة في نفس المدرسة والكثافة العددية لا تسمح؛ وعند تقدمي بشكوى لوكيل الوزراة؛ كان الرد أن هذه تعليمات المحافظ .
وتابع أسامة أن هذا الأمر ترتب عليه ضياع فرصة التقدم لأي مدرسة أخرى وحرمانها من الالتحاق بالابتدائية العام القادم .
كان اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط قد قرر التنازل عن نسبة 10% لقبول الطلاب بالحضانات التجريبية والمدارس ـ فوق الكثافة ـ على عكس ما كان متبعاً من قبل ليحرم أطفال من الالتحاق بالحضانات بمراكز المحافظة .
من جانبه أشار اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط إلى أن قرار إلغاء هذه النسبة جاء تحقيقا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص حيث أصبح عامل السن هو الشرط الأول لقبول الأطفال في الحضانات التجريبية وشرط المجموع لقبول الطلاب في المدارس الثانوية دون مجاملات أو وساطة .