رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المهندسين" تنظم معرضا لوحدات سكنية بالإسكندرية

محلية

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 11:18
المهندسين تنظم معرضا لوحدات سكنية بالإسكندرية صورة أرشيفية
الاسكندرية - اميرة عوض

تنظم  لجنة الاسكان بنقابة المهندسين بالإسكندرية معرضها الأول فى مستهل سلسلة معارض وذلك بمقر نقابة المهندسين ويستمر المعرض من 1 الى 22 سبتمبر.

أكد أيمن شمس الدين ، أمين عام نقابة المهندسين بالمحافظة،  أن مجلس نقابة المهندسين مهتم بقضية  الإسكان للمهندسين ويعمل جاهدا بالتعاون مع لجنة الإسكان بالنقابة على  ثلاثة محاور المحور الأول وهو التعاقد مع شركات مقاولات عندها وحدات جاهزة للتسليم الفورى على أن تكون من

الشركات ذات السمعة الطيبة بالسوق  على أن تحصل النقابة على عدد من المميزات للمهندس أبرزها أن يكون السعر أقل من السوق وأن يكون فرصة للتقسيط طويلة نسبيا.
وأضاف:" تعاقدت النقابة مع شركات وصل سنوات التقسيط فى الوحدات المتعاقد عليها الى خمس سنوات كما حصلت النقابة على بعض المميزات الأخرى منها أن يتم التسليم الفورى بعد مقدم
قد يصل فى بعض الشركات الى 25% من قيمة العقد.
وقال إن المحور الثانى الذى تعمل عليه لجنة الاسكان وهو شريحة أخرى من المهندسين وهو التعاقد مع شركات مقاولات لها أراض وتراخيص بناء وذلك فى جميع مناطق الاسكندرية بحيث يكون سعر الوحدات أقل ويتم التسليم فى مدة قد تصل الى ثلاث سنوات.
أما المحور الثالث والذى تسعى فيه النقابة بقوة الآن وهو الاتفاق مع المحافظة ووزارة الأوقاف على تخصيص أراض للنقابة وفى هذه الحالة ستكون النقابة هى المالك الفعلى للمشروع وهو مايعطى مميزات كبيرة للمهندسين وخاصة شباب المهندسين.


 

أهم الاخبار