العاملون بـ"المصرف المتحد" ينظمون وقفة احتجاجية

محلية

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 11:04
العاملون بـالمصرف المتحد ينظمون وقفة احتجاجيةمحمد عشماوي
كتب – محمد عادل:

قرر العاملون بالمصرف المتحد عمل وقفة احتجاجية غدًا الاربعاء ضد تعسف مجلس الادارة فى عدم اظهار قواعد الترقيات والتى من المفترض ان تتم على أساسها ترقيات هذا العام 2012.

تبدأ الوقفات بعد مواعيد العمل الرسمية حتى لا يتم تعطيل العمل وفقًا لما صرح به العاملون للوفد، ويتم تجمع العاملين وفقا للمناطق الجغرافية، بحيث يتجمع العاملون في فروع مصر الجديدة ومدينة نصر، أمام فرع سانت فاتيما، والعاملون بفروع بنك الإسكندرية أمام فرع الازريطة، وفروع المنصورة امام فرع المنصورة الرئيسي وفروع وسط البلد والجيزة امام مبني المساحة الرئيسي.
قال العاملون إنهم علموا ان التقيات تمت وفقا للنظام السابق القائم علي المجاملات والمحسوبيات، مؤكدين ان استقالة حازم عبد الهادي الذي

هبط علي البنك بعد الثورة من البنك المركزي وساهم في مزيد من تعقيد الامور بالبنك لا تكفي لتحقيق مطالب العاملين بالبنك موضحين ان حازم عبد الهادي ليس لديه خبرة بالموارد البشرية في قطاع البنوك وعلي الرغم من ذلك تم تعيينه قبل الثورة في الموارد البشرية بالبنك المركزي وحصل علي مرتبات خيالية وبعد الثورة تم اقالته من البنك المركزي وجلس لشهور في بيته ثم جاء إلي المصرف المتحد ليزيد الامور تعقيدا.
وأوضح العاملون ان مطالبهم تتلخص في استكمال منشور رئيس المجلس  الصادر بتحقيق مطالب العاملين والتى لم ينفذ منها الا القليل
رافضين قبول اصدار حركة ترقيات دون اعلان لقواعد ترقيات حاكمة  و تطبق كل سنة و تشكيل لجنة من شئون العاملين  يكون فيها ممثل عن العاملين  وممثل عن القطاع القانونى.
وهدد العاملون بتصعيد الوقفات  الاحتجاجات حال عدم الاستجابة لمطالبهم مطالبين باقالة مجلس الادارة الحالي الذي يعاني من تضارب المصالح الفج بين المالك والرقيب، و متناقض مع المرسوم الخاص بعدم تعارض المصالح حيث يوجد بعض اعضاء مجلس ادارة المصرف المتحد ضمن مجلس ادارة البنك المركزى والذي يعد المالك والرقيب في النفس الوقت.
وأضاف العاملون ان مجلس الادارة ن فشل الادارة حتى الان فى احتواء مشاكل العاملين. وابلغ العاملين الادارة عن الوقفات الاحتجاجية وذلك حتى لا تستخدمها الادارة في التشهير بالمعتصمين ووصفهم بأنهم قلة، موضحين ان عناوين الافتات غدا تتضمن لا ترقيات بدون قواعد - و لا لعدم الترقيات -مطالبنا المشروعة و قلوبنا الموجوعة - حطولنا قواعد و الترقيات ممنوعة

أهم الاخبار