رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتهام قادة "الوطني" بالاستيلاء على أرض القناة


كشف طلب إحاطة عاجل بمجلس محلي الإسماعيلية تورط عدد من رجال وقيادات الحزب الوطني في الاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي تصل مساحتها لأكثر من 80 ألف متر مربع بمنطقة العبور بالإسماعيلية. وقال إبراهيم عباس مقدم طلب الإحاطة إن قطعة الأرض التي تم الاستيلاء عليها ملك هيئة قناة السويس وأن التواطؤ تم بين قيادات من الحزب الوطني وأحد القيادات بالهيئة للاستيلاء على الأرض بتحريض سكان المنطقة على الشهادة في الشهر العقاري أن الأراضي ملك أفراد وليست ملك القناة حتى يتسنى تسجيلها بحكم وضع اليد.
وفي نفس السياق طالب المكتب التنفيذي لشباب ائتلاف ثورة 25 يناير بالإسماعيلية باستعادة كافة مساحات الأراضي الفضاء والزراعية التي تم الاستيلاء عليها بدون

وجه حق وإعادة أرض نادي النخيل وتسليمها للمحافظة، وأرض الفروسية المتاخمة لمبنى تليفزيون القناة وإعادة مساحات الأراضي المتواجدة بين متخللات العمارات السكنية التي تم بيعها لأشخاص بدون وجه حق بالمخالفة للقانون،ومحاسبة المتسببين في ذلك.
وقال محمد نحاس المنسق العام لمكتب الائتلاف إن هناك حصرا يتم لمساحات الأراضي التي تم الاستيلاء عليها في جميع مراكز وقرى المحافظة خاصة في شرق قناة السويس لمحاولة استعادتها للمحافظة والاستفادة منها في خطط التطوير والتنمية الفترة القادمة.