مصر ترسل مساعدات وتقيم مستشفى ميدانيا بسوريا

محلية

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 08:33
مصر ترسل مساعدات وتقيم مستشفى ميدانيا بسوريا عمرو رشدي المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتبت: سحر ضياء الدين

أعلنت وزارة الخارجية عن بدء إرسال المساعدات المصرية إلى السوريين ، داخل سوريا وخارجها ، وعن قرار مصر بإقامة مستشفى ميدانى لخدمة السوريين على الحدود الأردنية.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأنه إلى جانب ما تبذله مصر من مساع واتصالات فى المحافل الإقليمية والدولية لإيجاد حل سياسى يحقن الدم السورى ويحقق تطلعات الشعب السورى الشقيق ، فقد قررت الحكومة المصرية توجيه دفعة من المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء فى سوريا مساهمة فى تخفيف

معاناتهم .
وأضاف:" تم تخصيص مبلغ 250 ألف جنيه لتمويل دفعة من المساعدات للنازحين داخل الأراضى السورية ، حيثُ يقوم الهلال الأحمر المصرى حالياً بالتنسيق مع نظيره السورى لنقل تلك المساعدات ".
كما تقرر إقامة مستشفى عسكرى ميدانى مصرى لعلاج السوريين المتواجدين على الجانب الأردنى من الحدود بين البلدين ، كما قررت مصر كذلك تخصيص مبلغ 250 ألف جنيه لتقديم مساعدات عاجلة لهم.
وبالنسبة للوافدين السوريين إلى مصر ، أكد المتحدث باسم الخارجية حرص الحكومة المصرية على تقديم جميع التسهيلات التى تشعرهم بأنهم فى بلدهم الثانى ، بما فى ذلك معاملتهم معاملة المصريين فيما يتعلق بالعلاج فى المستشفيات المصرية.
وأشار المتحدث إلى دعوة الحكومة المصرية لمنظمات المجتمع المدنى والمواطنين المصريين إلى المشاركة فى تقديم الدعم والمساندة لأشقائهم السوريين ، حيث تم فتح حساب بالبنوك المصرية لهذا الغرض (حساب باسم وزارة المالية– إعانة اللاجئين السوريين فى دول جوار سوريا 600/600 برقم: 7/81600/450/9).
وأكد المتحدث تطلع مصر ليوم قريب تتعافى فيه سوريا الشقيقة وتتجاوز بسلام الأزمة الطاحنة التى تمر بها ، وتعود لممارسة دورها الهام فى إطار الأسرة العربية.


 

أهم الاخبار