رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأطباء تشيد بإنشاء إدارة لتأمين المستشفيات

محلية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 20:57
الأطباء تشيد بإنشاء إدارة لتأمين المستشفياتد.عبد الفتاح رزق
كتب: هبة أحمد

أشادت النقابة العامة للأطباء بقرار وزير الداخلية واستجابته لمطالب النقابة بإنشاء إدارة خاصة لتأمين المستشفيات وثمنت جهود وزير الصحة ومساعيه لتوفير الأمن وتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.


وقال د.عبد الفتاح رزق أمين عام النقابة فى بيان له اليوم إنها تقدمت بهذا الاقتراح كثيرا للحكومات السابقة ولم تلتفت إليه أو تستجب له كما أنها تهيب بالوزير اتخاذ باقي الاجراءات ومتابعتها متابعة مستمرة لتحقيق الأمن الكامل للمستشفيات والفريق الطبي.

وأشار إلى ضرورة قيام مديري مديريات الصحة ومديري الأمن بالمحافظات بالمتابعة ومحاسبة المقصر في هذا الجانب لتحقيق هذا المطلب الذي يعود بالنفع للمرضى ولضمان تقديم خدمة مميزة لهم .

وقال رزق نهيب بجموع الأطباء التعاون مع الجهات الإدارية لتلافي أي قصور في تقديم الخدمة الطبية الإبلاغ بصورة جدية وملحة لاستكمال النقص في الكوادر الطبية المعاونة والمستلزمات والأجهزة الطبية، خاصة ما يتعلق بخدمة الطوارئ حتى لا يكون

هناك ذريعة للاعتداء على المستشفيات.

وطالب بتحويل جزء من الأموال الخاصة بالقوافل الطبية وصندوق تحسين الخدمة لتغطية النقص في الطوارئ واستكمال الأجهزة المطلوبة لاسيما أجهزة الأشعة.

وكان اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية أصدر اليوم قرار إنشاء إدارة خاصة لتأمين المستشفيات بوزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة تتولى عمليات التأمين والتنسيق مع الجهات المختصة.

وأعلن وزير الداخلية عن موافقته على قيام أجهزة التدريب بقطاع الحراسات والتأمين بوزارة الداخلية بعقد دورات تدريبية مُكثفة لكافة العاملين المسئولين عن الأمن الداخلى بالمستشفيات, لتدريب وإعداد كوادر الأمن الداخلى بتلك المستشفيات وتأهيلهم للقيام بمهام أعمالهم.

 

أهم الاخبار