رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الداخلية يوافق على إنشاء إدارة لتأمين المستشفيات

محلية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 15:29
وزير الداخلية يوافق على إنشاء إدارة لتأمين المستشفياتاللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية
كتب – محمد صلاح :

وافق اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية على إنشاء إدارة خاصة لتأمين المستشفيات بوزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة تتولى عمليات التأمين والتنسيق مع وزارتى  الصحة والتعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات .

كما وافق الوزير على قيام أجهزة التدريب بقطاع الحراسات والتأمين بوزارة الداخلية بعقد دورات تدريبية مُكثفة لكافة العاملين المسئولين عن الأمن الداخلى بالمستشفيات؛ لتدريب وإعداد كوادر الأمن الداخلى بتلك المستشفيات وتأهيلهم للقيام بمهام أعمالهم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذى عقده الوزير, اليوم الاثنين, مع د.محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان, ود.مصطفى مسعد وزير التعليم

العالى, ود. أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات؛ لوضع الخطة اللازمة لتوفير الحماية الأمنية للمستشفيات العامة والخاصة والجامعية.
تناول الاجتماع ضرورة استخدام نظام المراقبة بالكاميرات الداخلية بالمستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ بها لرصد أية تجاوزات من قبل العناصر الخارجة عن القانون تمهيداً لملاحقتها أمنياً وضبطها وتقديمها للعدالة .
كما تطرق الى الاتفاق على تحديد إطار تنسيقى عام تشارك فيه وزارات الداخلية, والتعليم العالى والصحة ومسئولو المستشفيات الجامعية يتضمن تحديد الاختصاصات وتوزيع الأدوار لكل
جهة, بالإضافة إلى عقد لقاءات تنسيقية مشتركة على مستوى كافة محافظات الجمهورية بين السادة مديرى الأمن ومديرى مديريات الصحة بتلك المحافظات لوضع آليات وأساليب التنفيذ وتحرير محاضر تنسيق بتلك الاجتماعات على مستوى كل محافظة, وترتيب عقد اجتماع عام خلال الأيام القادمة يشارك فيه مسئولو مديريات الأمن بكافة محافظات الجمهورية ومسئولو مديريات الصحة والمستشفيات التعليمية بالمركز القومى للتدريب بمدينة نصر.

وأكدت وزارة الداخلية فى بيان لها دعوتها للمواطنين بضرورة الالتزام بالقانون واحترام قواعد العمل بالمستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ بها باعتبارها أماكن لتقديم الرعاية الصحية وخدمة المواطنين مع التأكيد على حق كل مواطن فى التقدم بأية شكوى بشأن تقديم الرعاية أو الخدمات الصحية بالمستشفيات من خلال القنوات الشرعية المسئولة لاتخاذ مايلزم بشأنها.

أهم الاخبار