حملة قومية لمكافحة عمالة الأطفال بالفيوم

محلية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 15:24
حملة قومية لمكافحة عمالة الأطفال بالفيومصورة ارشيفية
الفيوم-سيد الشورة:

تقرر البدء فى تنفيذ مشروع مكافحة عمالة الأطفال بالفيوم فى مجال الزراعة وعدد من المجالات الأخرى, كأحد أهداف برنامج التنمية المجتمعية بالمحافظة.

ويقام المشروع بالتعاون بين المحافظة وجمعية (كاريتاس مصر) وعدد من الجمعيات الأهلية .

كان م.أحمد على أحمد محافظ الفيوم قد  استقبل وفدا من مؤسسة كاريتاس مصر الخيرية، وعددا من مندوبي ومنسقي الجمعيات الأهلية بالفيوم عن جمعيات الطريق للتنمية ,و المؤسسة العالمية ,و نوارة, و شكشوك الخيرية وبحضور الدكتورة سناء هارون منسق اللجنة الاستشارية للمشروع ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ,وعددا من مسئولي ومديري إدارات التعليم الابتدائي بجميع مراكز ومدن الفيوم.

وتم خلال الاجتماع استعراض أهداف المشروع التى تتمثل فى القضاء على عمالة الأطفال ومنع

التسرب من التعليم من خلال إنشاء  المدارس المجتمعية ودور حضانة للأطفال فى القرى والنجوع الأكثر فقرا, والتي سيتم تحديدها فى ضوء رؤية مسئولي التعليم فى المحافظة للمناطق الأولى بالمساعدة, الى جانب التواصل مع أمهات الأطفال المتسربين وعمل الدورات التدريبية لهم من خلال خبراء لتنمية المهارات التجارية لهن و مساعدتهن فى تنفيذ المشروعات الصغيرة لزيادة  الدخل وتوفير جهات الإقراض ومتابعة المشروعات, الى جانب توزيع الوجبات والمواد التموينية على التلاميذ وأسرهم بشرط ألا تقل نسبة حضورهم بتلك المدارس عن 80 %.

وأشار المحافظ الى الدور الذي تقوم به الفيوم بالتعاون مع

الجمعيات الأهلية للحد من ظاهرة عمالة الأطفال والتسرب من التعليم, وأكد ضرورة توحيد الجهود والتنسيق بين الجهات الحكومية والأهلية فى هذا  المجال , مع ضرورة المتابعة المنتظمة لأنشطة المشروع لضمان استمرارها وتحقيق الأهداف المرجوة منها.
وأوضح أن المحافظة لن تدخر جهدا لتقديمه لنجاح المشروع من خلال الخطط والبرامج المنتظمة والمحددة, مشيرا أنه سيتم البدء الفعلى فى تنفيذ المشروع خلال شهر سبتمبر القادم.

وفى نفس السياق أكدت منسق الجمعية الاستشارية للمشروع على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات القائمة على تنفيذ المشروع و مديرية التربية والتعليم لمعرفة الاحتياجات الفعلية للمشروع والعمل على تنفيذها على أرض الواقع.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن مديرية التربية والتعليم على استعداد تام لتقديم الدعم والبيانات المطلوبة وتحديد الأماكن الأكثر احتياجا وحصر أسماء المتسربين لتسهيل تنفيذ المشروع من خلال التنسيق المستمر مع الإدارات التعليمية بالمحافظة وتبادل المعلومات والاقتراحات الخاصة بالمشروع .
 

أهم الاخبار