رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل يستعرض خطة الربط بين وسائل المواصلات

محلية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 14:35
وزير النقل يستعرض خطة الربط بين وسائل المواصلاتد. محمد رشاد وزير النقل
كتب - محمود شاكر:

بحث الدكتور محمد رشاد وزير النقل مع قيادات الهيئة القومية للانفاق وشركة تشغيل المترو سياسة العمل بالهيئة وطرح خطط وزارة النقل في المرحلة المقبلة. طالب الوزير بضرورة وجود خطة محددة في اطار التوجهات الاستراتيجية العامة للدولة وأهداف وزارة النقل وتضمنت تلك الخطة تحقيق أداء تشغيلي جيد وصيانة دائمة وتطوير وتحديث لادوات العمل.

وشدد «رشاد» علي أهمية العمل الدائم لتنمية قيمة الموارد البشرية وتفعيل دور الصفين الثاني والثالث من الكوادر الشبابية وذلك

لاعداد كوادر بشرية مؤهلة لقيادة منظومة النقل في المرحلة القادمة.
واستمع وزير النقل الي شرح من قيادات هيئة الانفاق وشركة المترو تضمنت عرضاً للهيكل الاداري والمالي للهيئة والشركة وحجم العمالة.
واستعرض رئيس هيئة الانفاق المشروعات القائمة والمستقبلية وحجم الانجاز بها والدراسات المستقبلية لانشاء خطوط جديدة لتخفيف العبء المروري عن القاهرة الكبري. وأوضح رئيس شركة تشغيل المترو دور الشركة في ادارة جهاز
المترو والعمل علي توفير وسائل نقل آمنة للمواطن والمحافظة علي جودة تقديم الخدمة بشكل يليق بالمواطن المصري. كما استعرض رئيس شركة تشغيل المترو الصعوبات والمعوقات التي تواجه ادارة الشركة في تقديم الخدمة.
وناقش وزير النقل خطة الهيئة للعمل في الخطوط الجديدة لمترو الانفاق مع العمل علي إنشاء محطات تبادلية مع وسائل النقل الاخري لضمان الربط بين تلك الوسائل للتخفيف علي المواطن وتسهيل انتقاله وحركته. وطالب في نهاية الاجتماع بالاسراع في تنفيذ البداية في العمل بالخطوط الجديدة لضمان الانتهاء منها في فترة قريبة والعمل علي دراسة انشاء خطوط مترو في عواصم المحافظات المزدحمة.

أهم الاخبار