رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأزهرى" يحيل ملف شركة ديمكو للنيابة

محلية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 11:49
الأزهرى يحيل ملف شركة ديمكو للنيابة خالد الازهرى
كتب- خالد حسن

شهدت وزارة القوى العاملة والهجرة صباح اليوم تجمهر العشرات  من عمال شركة ديمكو والعمال الراغبين بالعمل فى موسم الحج ، و التقى الوزير بالمحتجين وأصدر قرارا بإحالة ملف الشركة المخالفة للنيابة ووعد بعدم وجود محسوبية فى اختيار عمال الحج .

وكانت الوزارة قد شهدت  تجمهر عمال شركة دلتا للاستثمارات الصناعية والبحرية  ديمكو احدى شركات مجموعة قوطة للصلب  أمام وزارة القوى العاملة  احتجاجا على  قيام صاحب الشركة بإغلاقها .
التقى خالد الازهرى وزير القوى العاملة  بالعمال المتظاهرين وقرر إحالة

ملف الشركة  بالكامل للنائب العام لاتخاذ إدارة الشركة تدابير غير مشروعة  وإغلاق الشركة لتصفيتها  والاعتداء على حق الغير في العمل وهى جريمة معاقب عليها بنص المادة 375 من قانون العقوبات المصري.
وأكد الوزير أنه سبق دعوة إدارة الشركة وممثلي العمال لتسوية الموقف، وتم الاتفاق على صرف إعانة من صندوق الطوارئ للشركة على أن تقوم الشركة بصرف الفرق بين الأجر التأميني والأجر الشامل قبل
إجازة عيد الفطر، إلا أن الشركة لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه فضلاً عن غلق المصنع وحرمان العمال من حقهم في العمل.
وأضاف أن صاحب العمل أصر على اتخاذ تدابير من شأنها حرمان العمال من حقهم في العمل بقصد تصفية الشركة على الرغم من تدخل الوزارة لدى الجهات المعنية لتذليل أية معوقات تحول دون استئناف العمل.
كما التقى الازهرى  صباح اليوم  بعدد كبير من العمال الراغبين في العمل بموسم الحج لهذا العام الذين تواجدوا داخل ديوان عام الوزارة وأكد لهم الوزير أن فرص العمل المتاحة حق للجميع ومن تنطبق عليه الشروط سيتم اختياره ولا مجال لأفضلية لأحد ولا واسطة لأحد.

 

أهم الاخبار