171 محلا للباعة الجائلين خلال أيام بالجيزة

محلية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 11:19
171 محلا للباعة الجائلين خلال أيام بالجيزة
كتب - رضا سلامة :

تنتهى محافظة الجيزة خلال أيام من الدراسات الخاصة بطرح 171 محلا صغيرا أمام الباعة الجائلين  وذلك بمناطق جنوب وشمال الجيزة وبولاق الدكرور بالإضافة إلى تحديد أماكن جديدة خلال أيام .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه تم اختيار 3 مواقع جديدة فى إمبابة سيتم إنشاء محلات مؤقتة ليتم تحويلها فيما بعد إلى منشآت دائمة على أن يتم طرحها أمام الباعة الجائلين من خلال لجنة ثلاثية تضم إدارة الأسواق التابعة للمحافظة وشرطة المرافق ومسئولى حى شمال الجيزة لاختيار شاغلى هذه الأماكن .
وقال خلال مشاركته اليوم فى حملات الإزالة التى نفذتها المحافظة بعدد من المواقع بإمبابة  إن اللجنة ستقوم بالاختيار وفقاً لعدة ضوابط من خلال تجميع بيانات عن الباعة الجائلين بهذه المناطق تشمل السن والمؤهل وعنوان الإقامة والمبيعات المعروضة ومدة تواجد البائع فى المكان الذى يشغله على أن تكون الأولوية للمتواجد لفترة أطول فى حالة تساوى البيانات وكذلك

المقيمين بالفعل بالمنطقة .
فيما واصلت محافظة الجيزة سلسلة حملاتها المكبرة لإزالة كل أوجه الإشغالات والمخالفات الموجودة بنطاق حى شمال الجيزة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن إن الحملة استكملت اليوم ما تم إنجازه أمس حيث تم إزالة 5 محلات مخالفة موجودة بحيز موقف ميكروباص البوهى موجود بتقاطع شارع البوهى مع القومية وهدم سور مجاور لنهر السكة الحديدية يستغل فى أعمال مخالفة من قبل سائقى الميكروباص .
وأضاف  أن الخطة التى تم وضعها سلفاً لرفع الباعة الجائلين وإزالة كافة أشكال المخالفات  على مستوى المحافظة بالكامل تسير بمعدلات جيدة وبترحيب ودعم شعبى كبير حيث بدأت أمس الحملة من حى شمال الجيزة بالشوارع ذات الكثافات العالية كشارع محمد حجازى والعامل الأول والأقصر وميدان الطبليطة واستكملت اليوم أعمالها بشوارع
القومية والبوهى والوحدة .
وقال إن هناك إصرارا منا لتخصيص الشارع لسير السيارات والرصيف للمارة وأن رفع الإشغالات والباعة الجائلين سيكون أثره ملحوظا خلال الفترة القادمة فى تسهيل الحركة المرورية وتسيير الطرق للمارة من المواطنين.
وأكد المحافظ أن أى مخالفة يتم إزالتها تخلى أولاً من أى بضائع موجودة بها لكى لا نكبد البائع خسائر وذلك بعد مراجعة أى أوراق رسمية فى حال أن يكون لصاحب الكشك أو الفاترينة ترخيص أم لا قبل البدء فى الإزالة .
وأضاف انه تم اليوم رفع عدد كبير من المخالفات حيث تم رفع عربات لبيع الخضراوات والفاكهة وفرش لبيع الملابس والشنط المدرسية وإزالة خيام بلاستيكية لمقاه متعددة محتلة بها الرصيف بالكامل إلى جانب اللوحات الإعلانية غير المرخصة وأعمدة الإنارة المخالفة وأكشاك مخالفة ليس لديها تراخيص من شوارع القومية العربية والوحدة والبوهى .
وحث المحافظ الأجهزة الأمنية على ضرورة التواجد الميدانى لمدة طويلة للحفاظ على الوضع الحالى وقام بتأمين الحملة قوات من مديرية أمن الجيزة تحت إشراف اللواء أحمد الناغى مدير أمن الجيزة والسيد اللواء عبد الموجود لطفى والسادة مديرى المرور وشرطة المرافق وقيادات مديرية الأمن والسيد جمال كامل رئيس حى شمال الجيزة وأجهزة الحى.

أهم الاخبار