العامرى: موعد انطلاق الدورى "على الورق"

محلية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 11:01
العامرى: موعد انطلاق الدورى على الورقالعامري فاروق
كتب -أحمد عبد الفتاح:

أعلن العامرى فاروق، وزير الرياضة، أن موعد بدء مسابقة الدورى الممتاز، والمقرر 17 سبتمبر القادم لايزال على الورق حتى الآن، لافتا إلى أن التنسيق لايزال جاريا بين الوزارة، والداخلية والنيابات المختصة بكل محافظة، لتجهيز الملاعب التى ستجرى عليها المسابقة.

وأوضح أن النشاط يجب أن يبدأ بأى صورة من الصور،  للظروف السيئة التى يمر بها الرياضيون والأندية على حد سواء.
جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الغربية، والتى تفقد فيها عددا من المنشآت الرياضية باستاد ونادى طنطا الرياضى، والتقى العاملين بها لتوضيح خطة الوزارة خلال الفترة القادمة وبحث

المشكلات التى تمر بها تلك المنشآت.
وأكد الوزير أنه سيتم إنشاء جهاز رقابى تابع لمكتبه مباشرة، بعيدا عن إدارات التفتيش الموجودة فى الوزارة، والمديريات بالمحافظات لمتابعة المشكلات التى تواجه المنشآت الرياضية والمديريات التابعة للوزارة، بعد أن تبين وجود مشكلات فى التبعية والصيانة والتضارب بين جهازى الشباب والرياضة، مما أدى الى انخفاض كفاءة العمل فى 180 ملعبا تم انشاؤها فى الفترة الأخيرة، -على مستوى كافة المديريات -التى سبقت توليه حقيبة الوزارة المديريات الرياضية.
وقال إن المرحلة الحالية لم يعد يصلح فيها العمل بالمفاهيم القديمة، وأنه أصبح من الضرورى النظر فى القوانين واللوائح الحالية، والتى لم تتغير منذ 1975، مؤكدا أن التطوير سيكون وفقا لتناسب عدد السكان مع الأنشطة.
وأوضح العامرى أن هناك قناة اتصال مباشرة بينه، وبين أسامة يس وزير الشباب للتنسيق بينهما فى إدارة العمل، وإعادة ترتيب الآوراق، لحل المشكلات التى تواجه المديريات بالمحافظات، مشيرا الى أن التنسيق سيتم أيضا على مستوى المحافظين، ومديرى المديريات للاطلاع على كل جديد بشأن المشكلات، والعمل على حلها فى أقرب وقت.
وقال إن الوزارة ستعمل خلال المرحلة القادمة، على أن يكون هناك نادٍ رئيسي بكل محافظة، بمواصفات ونماذج مختلفة، باعتبار أن بعض المحافظات تفتقد لوجود نادٍ بها.

 

أهم الاخبار