رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نشطاء يدعون لاعتصام لإقالة قيادات مصر للألومنيوم

محلية

الاثنين, 27 أغسطس 2012 10:28
نشطاء يدعون لاعتصام لإقالة قيادات مصر للألومنيومشركة مصر للألومنيوم
كتب - أمير الصراف:

دعا نشطاء بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي بمحافظة قنا إلى تنظيم اعتصام مفتوح مطلع الشهر القادم لإقالة قيادات الشركة احتجاجا على الفساد المستشري بالشركة واحتراق مصنع البلوكات الكربونية.

وذكر بيان تم توزيعه من "مجموعة مكافحة الفساد بشركة مصر للألومنيوم" 10 أسباب أدت إلى احتراق مصنع البلوكات ومنها: استيراد قار هندي غير مطابق للمواصفات،عدم صيانة وتنظيف المواسير

والكابلات وعدم اختبار وحدة الإطفاء بالمصنع. واستنكر البيان طريقة التعامل مع الحريق وإطفائه بالمياه شارحا أن المواد البترولية تطفأ بالرغاوى وبغاز خاص.

من جانب آخر كشفت اللجنة التي شكلتها النيابة العامة بنجع حمادي والمكونة من عدد من المهندسين والفنيين بمصنع الألومنيوم لحصر خسائر وتلفيات حريق مصنع البلوكات

التابع لمصنع الألومنيوم أن الخسائر الواقعة على المصنع بلغت 24 مليون جنيه .. منها 10 ملايين جنيه قيمة خسائر الكابلات الكهربائية و 14 مليونا قيمة تلفيات وخسائر الأجهزة والمعدات.
وكان تقرير الأدلة الجنائية بين أن سبب نشوب الحريق عطب في التوصيلات الكهربائية مما أدى إلى تعطل في جهاز الخلط ، وكشف التقرير أن سبب زيادة حجم ألسنة اللهب وتصاعدها واحتراق 6 طوابق من المصنع وجود مواد بترولية قابلة للاشتعال تستخدم في صناعة البلوكات.

   

 

أهم الاخبار