رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سائقو كفر الشيخ يرفعون تعريفة الأجرة 50%

بوابة الوفد الإلكترونية

رفع سائقو سيارات الأجرة بجميع مواقف كفر الشيخ قيمة تعريفة الأجرة 50% على جميع الخطوط، فى غيبة من المحافظة والمرور بالإضافة للحمولة الزائدة، واشتكى مواطنون من استغلال السائقين لهم برفع الأجرة إلى الضعف، وقرر آخرون الامتناع عن الركوب والسفر.

وأكد الأهالى أن ما يحدث من استغلال السائقين ورفع الأجرة لهذا الحد ما هو إلا نتيجة لعدم رقابة رؤساء مجالس المدن على المواقف، وفى المقابل نضطر نحن الركاب الرضاء بالأمر الواقع، ودفع ما يفرضه علينا السائق حتى لا تتعطل مصالحنا.

ففى دسوق رفع سائقو الميكروباص بموقف دسوق أجرة السفر من دسوق إلى القاهرة من 10 إلى 15 جنيها، وامتنعوا عن تحميل الركاب الذين توافدوا على الموقف فى ظل عدم وجود أى مسؤول أو رجل مرور، ليحمى المواطنين من

استغلال وجشع السائقين.

وأكد سعد حمادة، أحد الركاب، أنه يقف بالموقف لساعات طويلة لامتناع السائقين عن تحميل الركاب إلا بالأجرة الجديدة، وأننى مضطر للسفر للقاهرة لقضاء مصالحى، وتوجهنا لمسؤولى الموقف لتقديم شكوانا إليهم ولكنهم لم يهتموا بنا، وقالوا "حاولوا معاهم وتركونا فريسة للسائقين الذين عطلوا مصالحنا حتى ننصاع لأوامرهم ومطالبهم غير الشرعية".

ومن جانبه، قال العميد كمال بدير الشواف مدير مجمع المواقف أن لديه مئات الشكاوى من الركاب ضد السائقين، وما يتم عمله هو تغريم صاحب السيارة 300 جنيه.