رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ريش:تعامل الرئاسة مع أزمة صنصفط لم يكن على مستوى الحدث

النائب الوفدى محمود
النائب الوفدى محمود ريش

انتقد محمود أبو السعود ريش النائب البرلمانى السابق عن حزب الوفد بمحافظة المنوفية أسلوب تعامل الرئاسة والحكومة مع أزمة تلوث مياه الشرب بقرية صنصفط واصفا إياه بأنه ضعيف ولم يكن على مستوى الحدث.

وقال النائب الوفدى في تصريحات لبوابة الوفد "نلوم على الحكومة والرئاسة طريقة تعاملها مع المشكلة، فالمحافظ اكتفى بالنزول إلى مدينة منوف ولم يقم بزيارة القرية نفسها كما أن وزير الصحة زار مستشفى حميات منوف ولم يحاول النزول الى الوحدة الصحية الموجودة بالقرية والاطلاع على الحالات الموجودة بها".

وانتقد ريش عدم إرسال الرئيس محمد مرسي مندوبا من الرئاسة للقرية لمتابعة المشكلة، قائلا"لماذا لم يتم إرسال مندوب من الرئاسة؟ هل أرواح الناس والكارثة التى حدثت بالقرية لا تستدعى تواجد أى مندوب من الرئاسة؟ فمن من المفترض أننا في عهد تغيير وبالتالى كان لابد ان يكون رد الفعل أقوى من ذلك".

واوضح ريش أن اهالى محافظة المنوفية يعانون من ارتفاع نسب الاصابة

بامراض الفشل الكلوى بسبب سوء حالة المياه بالمحافظة دون اى تحرك من جانب المسئولين، مشيرا الى ان بعض خطوط المياه بالقرية ليس لها تصريف كما ان بعض محابس المياه مقامة أسفل مقالب القمامة.

واكد النائب الوفدى ان شركة المياه الموجودة بالمحافظة تعانى من حالة فساد مالى وإدارى وان رئيس الشركة لديه مذكرات تثبت ان حالة المياه سيئة إلا انه لم يتحرك، قائلا "أين المسئولون من كل ذلك؟ ونحن نطالب رئيس شركة المياه بالخروج علينا وتقديم تقرير عن إنجازاته منذ توليه لرئاسة الشركة والمبالغ المالية التى تدخل للشركة وكذلك نسب انتشار المراض والتلوث بالمحافظ منذ توليه".