" الصيادلة "تدشن حملة "أنا صيدلى.. هاخدم بلدى"

محلية

الأحد, 26 أغسطس 2012 19:54
 الصيادلة تدشن حملة أنا صيدلى.. هاخدم بلدىنقابة الصيادلة
كتبت ـ هدير أحمد

أعلنت اليوم الأحد اللجنة الإعلامية بنقابة الصيادلة عن تدشين حملة إعلامية تحت عنوان "أنا صيدلى .. هاخدم بلدى"؛ لتوعية الصيادلة بأهمية تطبيق القرار الوزارى رقم 499 لسنة 2012وآثاره الإيجابية على سوق الدواء.

وقال د.محمد فتحى رئيس اللجنة الإعلامية بنقابة الصيادلة إن هذه الحملة تهدف إلى توضيح الجوانب الايجابية التى سيحققها تطبيق القرار للمريض والصيدلى ومنها توفير جميع الأدوية التى يعانى السوق من نقصها إلى جانب خفض أسعار 41 صنفا دوائيا من الأدوية الهامة للأمراض المزمنة .
وأضاف أن القرار الوزارى سيساعد فى حل مشكلة مزمنة وهى نواقص الأدوية التى تؤرق كل الصيدليات الخاصة أو الحكومية لأن القرار يتعامل مع بعض المشاكل الاقتصادية لشركات الأدوية خاصة قطاع الأعمال.


واوضح فتحى ان القرار يتعامل ايضا مع احد اهم مشاكل الصيدليات التى وعد مجلس نقابة صيادلة مصر زملائهم بحلها وهى تردى الوضع الاقتصادى لكثير من الصيدليات؛ برفع هامش ربح الصيدلى من الأدوية الموجودة فعليا فى السوق المصرى ليصل إلى 25%

تدريجيا خلال 5 سنوات دون زيادة سعرها بما يعنى عدم تحميل المريض المصرى أى عبء مادى إضافى, إلى جانب مشكلة مزمنة تمثل صداعا فى رأس الصيادلة وهى مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية ويقدم حلا نهائيا لها.

واضاف فتحى ان الحملة تتضمن كثيرا من الفعاليات بدأت بتوزيع بيان رسمى اصدرته النقابة على جميع صيدليات مصر يوضح لهم اهمية تطبيق القرار وإرسال رسائل محمول للصيادلة, وعقد جمعيات عمومية فرعية بجميع المحافظات, كما لم يستبعد عقد جمعية عمومية طارئة لجموع صيادلة مصر قد تصدر قرارات تصعيدية تصل الى مقاطعة بعض الشركات التى تمتنع عن تنفيذ هذا القرار الوزارى واجب التنفيذ .

 

أهم الاخبار