5 سبتمبر.. افتتاح الأوليمبيات الرابعة للجامعات بالإسكندرية

محلية

الأحد, 26 أغسطس 2012 17:27
5 سبتمبر.. افتتاح الأوليمبيات الرابعة للجامعات بالإسكندرية
الإسكندرية - السيد سعيد:

أعلنت اليوم الأحد جامعة الإسكندرية حالة الطوارئ استعدادا لتنظيم الأوليمبياد الرابعة للجامعات المصرية.

يفتتح الدورة مصطفى مسعد وزير التعليم العالى, الأربعاء 5 سبتمبر المقبل، بحضور رؤساء الجامعات المصرية وتستمر فعالياتها لمدة أسبوع .
وأكد د.أسامة إبراهيم رئيس جامعة الاسكندرية أن تنظم هذا الحدث الرياضى للمرة الثالثة بمشاركة جميع الجامعات المصرية، كما يشارك هذا العام عشرة طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة من كل جامعة بالاضافة لأكثر من 2000 رياضى

من طلاب الجامعات يتنافسون فى 15 لعبة رياضية من خلال مسابقات كرة القدم والطائرة والسلة وخماسى كرة القدم الشاطئية واليد الشاطئية والطائرة الشاطئية والتايكوندو وتنس الطاولة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والسلاح والمصارعة والسباحة ورفع الأثقال وأضاف أن مسابقة اختراق الضاحية ستبدأ صباح يـوم الافتتاح حيث يستقبل أ.د مصطفى مسعد ورؤساء الجامعات طلاب جميع الجامعات المصرية
أمام إدارة جامعة الاسكندرية بالشاطبى فى نهاية السباق .
وأشار د. رشدي زهران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن المدن الجامعية لجامعة الاسكندرية استعدت لاستقبال الطلاب والطالبات المشاركين فى المسابقات من مختلف الجامعات المصرية. وأضاف انه تم إعداد ملاعب استاد الجامعة والمدن الجامعية وكليتى التربية الرياضية للبنين والبنات وكلية الهندسة والاستعانةباستاد الاسكندرية وملاعب الأنفوشى لاقامة المباريات عليها.
وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الفرق الفائزة سيتم منحها كؤوساً وميداليات وجوائز مالية للأوائل فى كل لعبة، بالاضافة لجوائز الجامعات الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى فى إجمالى عدد الميداليات .

أهم الاخبار