رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقامة 200 باكية لحل مشكلة الباعة الجائلين بأسيوط

اللواء السيد البرعى
اللواء السيد البرعى

أكد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط سعى الجهات التنفيذية بالمحافظة لحل مشكلة الباعة الجائلين وتوفير أماكن بديلة لهم، بعد زيادة أعدادهم بشكل كبير، خاصة عقب أحداث ثورة 25 يناير.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ الايوم الاحد لمناقشة سبل حل مشكلة الباعة الجائلين، وهى إحدى المشكلات المرتبطة بمشكلتي المرور والنظافة التي حددها رئيس الجمهورية ضمن أولويات برنامجه الانتخابي خلال الـ100 يوم الأولى.
وأشار البرعي إلى انه سيتم إنشاء 200 باكية للبائعين بشارع احمد بهاء الدين (التحكم المركز سابقا ) بحي غرب أسيوط على مساحة400 متر لتسكين الجزء الأكبر من سوق الباعة الجائلين بجوار ذات المنطقة الذي انشئ منذ أكثر من 7 سنوات لاستيعاب اكبر عدد منهم .
وأضاف انه سيتم جذبهم للعمل داخل السوق بعدة قرارات من شانها ترغيبهم فى المكان ومنها تخفيض القيمة الايجارية للمحل إلى 100 جنيه بدلا من 150 وتخفيض قيمة الباكية إلى75 جنيه بدلا من 120 جنيها مع تحمل الغرفة التجارية لكافة المرافق من كهرباء ومياه وصرف

صحى وتليفونات.
وقال البرعي ان الباكيات الجديدة المزمع إقامتها لن تكون بديلا عن سوق الباعة الجائلين وإنما سيتم تسكين الجزء المتبقى من السوق بالتوازي مع تسكين الباكيات التى سيتم الانتهاء منها خلال شهر على الاكثر وستطرح للحجز بعدها مباشرة.
وأضاف عاطف يوسف امين عام الغرفة التجارية بأسيوط ان المحافظة ستقدم تسهيلات كبيرة للباعة الجائلين لحل مشكلتهم وستكون الباكيات الجديدة بمثابة سوق جديد لهم وستنشئ لهم ملفات ومعاشات كما سيتم منح قروض ميسرة لهم من خلال جمعية حماية الباعة الجائلين.
حضر الاجتماع السكرتير العام المساعد للمحافظة ومسئولي الغرفة التجارية والإسكان والمرافق وأعضاء حزبي الحرية والعدالة والبناء والتنمية ومدير المرور وممثل عن الباعة الجائلين.