رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المجتمع المدنى ترفض حل جمعية النهضة الريفية

محلية

الأحد, 26 أغسطس 2012 16:36
المجتمع المدنى ترفض حل جمعية النهضة الريفيةصورة أرشيفية
كتبت – نرمين عشرة:

أعلن عدد من منظمات المجتمع المدني رفضها قرار حل جمعية النهضة الريفية بشبين الكوم، دون أى مبرر واقعي، مؤكدة أن قرار الحل بناء على معطيات خاطئة وأحيط القرار بأجواء غير معتادة من السرية، وعلى الرغم مما قدمته إدارة الجمعية من مستندات تؤكد عدم مخالفتها للقانون.

وتؤكد المنظمات عن تضامنها الكامل مع جمعية النهضة الريفية ومجلس إدارتها بعدما استطلعت خلفيات قرار الحل مع

ممثلي الجمعية، حيث قررت المنظمات تشكيلها لجنة مساندة قانونية بوجه عاجل لتقديم كافة أوجه المساعدة والدعم القانوني لجمعية النهضة الريفية.
كما استنكرت المنظمات اتخاذ محافظ المنوفية قرار الحل دون الاستماع إلى وجهة نظر مجلس إدارة الجمعية فيما هو منسوب إليهم، وتعتبر أن قرار الحل بمثابة عودة لممارسات النظام السابق بل إنه
أشد قسوة وضراوة، مشيرا إلى أنه في ظل النظام السابق كان الأمر يتوقف عند مجرد التهديد بالحل ولكن في عهد ما بعد ثورة يناير ورئيس منتخب وحكومة جديدة لم يعد مقبولاً بأي شكل من الأشكال تقييد الحق في التنظيم وتشكيل الجمعيات والمؤسسات الأهلية.
ومن بين تلك المنظمات المركزالعربى الاوروبى لحقوق الانسان والقانون الدولى ومركزحماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان ومركزالدلتا الاقليمى للدفاع عن الحقوق والحريات والمنظمة العربية للاصلاح الجنائى وجمعية مساعدة السجناء والمجموعة المتحدة للقانون والجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات.

أهم الاخبار