رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خليفة: المياه النظيفة ستصل صنصفط خلال شهر

محلية

الأحد, 26 أغسطس 2012 15:23
خليفة: المياه النظيفة ستصل صنصفط خلال شهرصورة أرشيفية
كتب- ناصر فياض:

قال عبد القوي خليفة وزير المياه والمرافق والصرف الصحي إنه تم غسيل الخزانات وشبكة المياه بالقرية  وسيتم توصيل المياه خلال شهر للقرية من خلال الشبكة الجديدة التي ستنشئها الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي.

وأوضح خليفة أن عددا كبيرا من الاهالي لديه طلمبات حبشية تأخذ المياه من مياه سطحية تختلط بمياه الصرف الصحي مما يتطلب من الأهالي عدم الاعتماد على مياه هذه الطلمبات.
وأضاف أنه لا غنى عن استخدام الكلور في تطهير المياه والقضاء على ملوثات المياه من ميكروبات وأعلن حامد وزير الصحة أن الفحوص المعملية  للمياه بقرية صنصفط أثبتت وجود تلوث لمياه الطلمبات " الحبشية" وشبكة المياه

الرئيسية بالقرية بسبب عدم استعمال الكلور في الشبكة الرئيسية للمياه المغذية للقرية، كما ثبت أن الطلمبات الحبشية مليئة بكل أنواع الميكروبات.
وأضاف وزير الصحة  في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء  أن كل مصادر المياه بقرية صنصفط ثبت وجود تلوث وميكروبات بها ، مشيرا إلى أن الحادث الثاني بقرية تابعة لمنيا القمح لم يثبت  به وجود تلوث للمياه ولكنه بسبب تلوث غذائي.
وأشار إلى أنه منذ 19 أغسطس اشتكى اهالي صنصفط من نزلة معوية وبلغت الحالات المتبقية لتلقي العلاج 79 ، كما
بلغ عدد المترددين من أهالي القرية على الوحدة الصحية والمستشفى 4200 متردد  اشتكوا من أعراض نزلة معوية بسيطة ومتوسطة.
وأضاف أن وزارة الصحة قامت برفع درجة الاستعداد بالمحافظة والقرية المصابة منذ أول يوم تم خلاله الإبلاغ.
وقال أشرف هلال محافظ المنوفية إنه لا توجد أية حالات للوفاة بين أهالي القرية والمتبقين في المستشفى لتلقي العلاج 79 حالة فقط من إجمالي 278حالة تم حجزها بالمستشفى.
وأكد أنه لو ثبت وجود تقصير فإنه سيتقدم باستقالته فورا ، مشيرا إلى أنه اتخذ كافة الاجراءات حيال التعامل مع هذه القضية.
وأشار إلى أن المحطة الرئيسية بالقرية تابعة للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي ، مؤكدا أن النيابة العامة مستمرة في تحقيقاتها بخصوص الواقعة.
وكان هشام قنديل رئيس الوزراء قد عقد اجتماعا بخصوص مشكلة صنصفط بحضور وزراء المياه والصرف الصحي والصحة ومحافظ المنوفية.

أهم الاخبار