اعتصام عمال 4 شركات بترول للمطالبة بالتثبيت

محلية

الأحد, 26 أغسطس 2012 15:20
اعتصام عمال 4 شركات بترول للمطالبة بالتثبيت
كتب - خالد حسن:

اعتصم اليوم الأحد عمال أربع شركات فى قطاع البترول  للمطالبة بالمساواة والتثبيت .

وبدأ أكثر من 500 عامل من عمال شركة اسكندرية للبترول اعتصاماً بمقر الشركة للمطالبة بالمساواة مع زملائهم فى الهيئة العامة للبترول  .
وأكد مرسى صلاح رئيس النقابة المستقلة أن العاملين فى الهيئة يتقاضون أرباحاً بواقع 30 شهرا بينما يتقاضون هم 18 شهرا، كما يحصلون على حوافز 180% بينما يتقاضون هم 150%.
وأوضح أنهم يصرفون كوته انتاج بواقع شهرين كل ثلاثة أشهر بينما لا يصرفون هم أى كوتة إنتاج .. ويعقد الآن اجتماع بين رئيس مجلس إدارة الشركة وبعض المعتصمين والنقابيين لبحث سبل حل الأزمة.
من ناحية أخرى بدأ العشرات من العاملين

بشركة بتروجيت وبتروتريد اعتصاما أمام مقر مجلس الوزراء، مطالبين بإقالة سعيد مصطفى كامل رئيس الشركة لعجزه عن حل مشاكل العمال، وفشله في إدارة الشركة وتنكيله بالقيادات العمالية.
وطالبوا بتطبيق اللائحة التأسيسية للشركة على جميع العاملين، عودة جميع العمال المفصولين تعسفيا وإداريا، ومنح مشرفي البنزينات صفة الضبطية القضائية لممارسة مهام عملهم وتوفير أماكن لهم بالمحطات لمباشرة العمل منها، إلى جانب تسوية جميع العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا بالشركة أسوة ببقية زملائهم المعينين على اللائحة القديمة المعتمدة .
وفى شركة الخدمات البترولية " بتروجيت "  أعلن العمال  اعتصامهم
للمطالبة بالتثبيت و عودة المفصولين بعد أن تم فصلهم تعسفيا من قبل إدارة الشركة.
وفى  شركات  بترومنت التابعة لشركة بتروبل فى حقول ابو ماضى ، ابو ارديس وبورسعيد أعلن العمال  اعتصامهم امام وزارة البترول  للمطالبة  بالتعيين على الشركات التى يعملون  بها وهى شركة بترول بلاعيم  حتى تتم المساواة بينهم وبين العاملين المعينين بالشركة ماليا وإداريا وحتى يكون لهم مكان فى الهيكل الوظيفى للشركة الذى استولى عليه أبناء العاملين فقط دون غيرهم .. 
و أكد عمال "ابيسكو" أن تثبيتهم لن يضيف أعباء مالية على الشركة بل بالعكس سوف يوفر المبالغ الإضافية التي تتقاضاها شركة ابيسكو بدون حق والتي تتعدي 17 مليون جنيه شهريا تقريبا دون أي تعامل مباشر مع العمال وتفعيل انتماء العمال للشركات التي يعملون بها فعليا والتي تتعدى ثلاثين شركة أهمها من حيث الكثافة العمالية العالية شركتا جابكو وبتروبل.

أهم الاخبار