رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء تلقى طلبات شباب الخريجين لأراضى شرق القناة‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت صباح اليوم مديرية الزراعة بالإسماعيلية فى تلقى طلبات شباب الخريجين الراغبين في الحصول على أراض زراعية شرق قناة السويس بنظام حق الانتفاع .

وقال مدير الزراعة بالاسماعيلية إن القطع الزراعية المتوفرة تقدر مساحتها لكل خريج بنحو  فدانين ونصف ومنزل بقرية الأمل بالقنطرة شرق  لشباب الخريجين وصغار المزارعين من أبناء محافظات الإسماعيلية والدقهلية والشرقية .
وأكد أن قبول الطلبات سيكون  لجميع من تنطبق عليه شروط التقدم للحصول على الأرض دون تمييز أو محاباة ..والشروط المطلوب توافرها هى أن يكون حاصلا على الجنسية المصرية وغير محكوم عليه بأى أحكام جنائية وألا يكون قد سبق انتفاعه بالتملك فى أراضى الدولة وألا يكون موظفا بالقطاع الحكومى وألا يزيد حيازته ملكا أو إيجارا هو وأسرته على فدانين.
وبالنسبة لخريجى الجامعات والمدارس الزراعية فاشترطت

أن يجتاز بنجاح الدورات التدريبية التى تعد قبل استلام الارض وأن يتعهد بعدم الالتحاق بأى عمل حكومى أو خاص بعد تسلمه الارض وسيحظى ذوو الاحتياجات الخاصة بنسبة 5% من إجمالى مساحات الأراضى والتى يبلغ عددها 698 قطعة لمحافظة الإسماعيلية وصحيفة جنائية "فيش وتشبيه"، وخطاب من التأمينات بأنه غير مؤمن عليه وآخر من الجمعية الزراعية بعدم حيازته لأرض فى حالة عدم وجود مؤهل، وصورة من المؤهل و صورة من شهادة الميلاد وصورة من الرقم القومى و الموقف من التجنيد.