رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بنى سويف يتابع تداعيات احتراق "روزيتا"

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر المستشار "ماهر بيبرس" محافظ بني سويف تعليمات فورية بتشكيل فريق طوارئ بقيادة السكرتير العام المحاسب شريف الجمسي والسكرتير العام المساعد العميد أحمد زكى رأفت وإدارة الأزمات بالمحافظة ومتابعة حادث حريق الفندق العائم "روزيتا" الذي اندلعت فيه النيران في ساعة متأخرة من مساء أمس في مرسى النيل السياحي بمدينة بني سويف الذي يقع أمام ديوان عام المحافظة.


وتابع فريق العمل قوات الحماية المدنية التي باشرت التعامل مع الحادث بمجرد وصول البلاغ حيث استخدمت كافة الوسائل المتاحة لإخماد ومحاصرة النيران حتى لا تمتد إلى المباني والمنشآت المجاورة بينما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى بني سويف العام.

و شكلت قوات الأمن طوقا أمنيا في المنطقة المحيطة بالحادث لحماية المارة والسيارات بينما قامت إدارة المرور بعمل التحويلات المرورية اللازمة لضمان سيولة المرور في هذا الطريق الحيوي لمساعدة القوات في تأدية واجبها مما ساهم في احتواء الحادث والسيطرة على النيران دون خسائر بشرية.

بدأت النيابة العامة التحقيقات لمعرفة أسباب وملابسات الحادث في ساعة مبكرة من صباح اليوم من خلال سؤال شهود العيان وطاقم العمل في الفندق.

قرر المحافظ تشكيل لجنة تضم قطاعات الصحة وحماية

النيل وشئون البيئة وشركة مياه الشرب لاتخاذ الإجراءات الوقائية الأزمة لمنع أية تداعيات للحادث وخاصة مع بدء ظهور بقعة زيتية في موقع الحادث نتيجة تسرب السولار من الفندق وتكليف شركة مياه الشرب لسحب عينات من المياه في موقع الحادث ومأخذ محطة مياه الشرب الرئيسية لمدينة بني سويف وأحواض الترسيب  بالمحطة ومعادلتها كيميائيا بعد التحليل للاطمئنان على سلامة مياه الشرب لمواطني مدينة بني سويف .


فيما كلف المحافظ مديرية الشئون الاجتماعية  بتدبير إقامة طاقم العمل في الفندق بعد احتراقه بالكامل والاطمئنان على حاله المصابين بالمستشفى العام والذي يبلغ عددهم3 من طاقم العمل بالفندق تلقوا العلاج اللازم من حالات اختناق وكدمات بسيطة وتم خروجهم من المستشفى ومتابعه صرف الإعانات العاجلة للمتضررين وتوفير سبل الراحة لهم .