رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استئناف السياحة النيلية بقنا بعد توقف 17 عاما

محلية

السبت, 25 أغسطس 2012 14:44
استئناف السياحة النيلية بقنا بعد توقف 17 عاما
كتب ـ أمير الصراف

استقبل اللواء عادل لبيب محافظ قنا الباخرة النيلية (اموبوت)والتي تقوم بأول رحلة نيلية تستأنف نشاطها بعد توقف هذه الرحلات لمدة 17 عاما بسبب الأحداث الإرهابية .

أكد محافظ قنا أن استئناف نشاط هذه البواخر وقيامها بالرحلات النيلية الطويلة من القاهرة إلي أسوان والعكس هي أول خطوة في مجال تنشيط السياحة التي تعد مهمة لكل مدينة، وتساهم في خلق فرص عمل للشباب في هذا المجال الحيوي للبلاد مما يساهم في القضاء

علي البطالة، وتساعد علي تشجيع الصناعات اليدوية والحرفية الصغيرة والتي تجذب السائحين وتضاعف من فرص زيادة التجارة الداخلية مضيفا أنها بداية لتحقيق التنمية الشاملة في مصر خاصة في ظل تحقيق البرنامج الانتخابي للرئيس محمد مرسي .

وقال مدير المركب السياحي إن الرحلة أبحرت من القاهرة متجهة إلي أسوان منذ أول أيام عيد الفطر المبارك وتستمر الرحلة مدة 10

ليال تقطع خلالها مسافة حوالي 900 كم داخل النيل، وتقف في المدن الرئيسية وتبحر خلال النهار فقط  تنفيذا لتعليمات السيد وزير السياحة ،وإن استئناف هذه الرحلات يؤدي إلي العدالة في توزيع الرحلات النيلية الطويلة .
وأبدى السائحون الموجودون علي المركب إعجابهم الشديد بالتواجد الأمني في المدن التي زاروها وصولا إلي قنا، خاصة بعد أحداث ثورة يناير 2011 وامتنانهم بما شاهدوه من كثافة سياحية بمعبد دندرة  ونظافة وتجميل ونظام داخل المحافظة وكورنيش النيل المقام بطول 3 كم والذي تتوسطه مساحة خضراء تقدر بحوالي 26 فدانا ،و تضم مرسي سياحيا بتكلفة مليون جنيه.

أهم الاخبار