عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو بمكتب الإرشاد: الحى مسئول عن مخالفات مقر المقطم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فوجئ الصحفيون الذين زاروا المقر الرئيسى للإخوان المسلمين بالمقطم أمس لتفقد الحالة الأمنية خلال مظاهرات أمس، باستمرار العمل على قدوم وساق فى الأدوار الثلاثة الإضافية المخالفة لاشتراطات البناء فى المنطقة.

وسأل الصحفيون الدكتور "أحمد الحلوانى" - نقيب المعلمين وعضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين - عن أعمال البناء المخالفة بالمقر العام للجماعة فرفض الإدلاء بأى معلومات، وردًا على سؤال حول حصول الجماعة على رخصة تلك الأعمال، فقال اسألوا الحى، فكرر الصحفيون السؤال حول ما إذا كانت الطوابق الإضافية مخالفة فرد: "اسألوا الحى لماذا لم يأت أى مسئول من الحى أو المحافظة لإزالة الطوابق المخالفة" .
ولاحظ الصحفيون التزام جميع المبانى المجاورة لمقر مكتب الإرشاد باشتراطات البناء بألا يزيد عدد الطوابق على 4 طوابق فى جميع الأحوال، وبناءً عليه فإنه فى حالة حصول الجماعة على رخصة تعلية ستكون مجاملة واضحة للحزب الحاكم يعيد إلى الأذهان مقرات الحزب الوطنى التى كانت تخالف كافة القوانين والقواعد دون أن

يجرؤ أحد على مساءلتها، أما فى حالة عدم الحصول على الرخصة فعلينا أن نستجيب لنصيحة الدكتور "الحلوانى" ونسأل الحى، لماذا لا تتحركون لإزالة المخالفات .. لتصبح الجماعة قدوة فى احترام القانون .
كان اللواء "خالد المعبدى"، رئيس حى المقطم، قد أعلن عن تحرير محضرين بقسم شرطة المقطم ضد جماعة الإخوان المسلمين، بتهمتى البناء دون ترخيص، وإشغال الطريق، بسبب إنشاء 3 طوابق جديدة أعلى المركز العام للجماعة، ليصبح 7 طوابق بدلاً من 4 بحسب الارتفاعات المعمول بها فى المنطقة، مشيراً إلى أن الجماعة انتهت من إنشاء طابقين وتشطيبهما منذ فترة قصيرة، والآن تواصل تشييد الطابق الثالث المخالف .