رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الجيزة: نعمل على حل أزمة المرور

محلية

السبت, 25 أغسطس 2012 11:15
محافظ الجيزة: نعمل على حل أزمة المرورد. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة
كتب - رضا سلامة:

أكد الدكتور "على عبد الرحمن" محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة ورصف عدداً من الطرق تعد من المحاور المرورية الهامة خلال العام المالى 2011-2012 .

وقال إن الموازنة العامة للطرق بلغت  63 مليون جنيه بالإضافة إلى 73 مليون جنيه من الموارد الذاتية .
جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعى للّجنة المشكلة لحل مشكلة المرور كأحد المتطلبات الخمسة المطلوب تنفيذها خلال الـ100 يوم بحضور مسئولى المحافظة واللواء "أحمد حواله" - مدير الإدارة العامة للمرور - والعميد "محمد طنطاوى" مدير إدارة شرطة المرافق بالجيزة .
واستعرض المحافظ خلال الاجتماع المشروعات الجارى تنفيذها على

أرض المحافظة والتى سوف تساهم فى حل العديد من المشاكل المرورية وقال إن الانتهاء من محور أحمد عرابى سوف يخفف من 40 إلى 50% من الكثافة المرورية فى محور 26 يوليو وتشغيل المحور بالكامل له تأثير كبير للمحافظة، مشيراً إلى أن الطريق والأعمال الصناعية للمحور تكلفتها 375 مليون جنيه .
وأشار الدكتور "على عبد الرحمن" إلى مشروع رفع كفاءة شارع جمال عبد الناصر وشارع ثروت عكاشة بتكلفة 12 مليون جنيه  ويقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات
المسلحة ويستغرق التنفيذ 6 شهور وجار حالياً رفع كافة الإشغالات التى حدثت فى الشارعين فى فترة الثورة .
وأضاف أن مشروع "ترعة الزمر" مشروع قومى يمتد من "كوبرى والى" إلى ما بعد الدائرى وقد وقعت المحافظة بروتوكول مع وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لرى المناطق التى تروى من الترعة بنظام رى بديل بآبار ارتوازية ويتم تمويله بـ60 مليون جنيه كمسار لترعة الزمر وسوف يخفف عن طريق كورنيش النيل ونقلة جيدة فى حركة المرور فى الجيزة .
وقال أن إستكمال محور صفط اللبن من المشروعات الهامة فى الجيزة ليصل إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوى بالإضافة إلى الطريق الدائرى الإقليمى حوالى 47كم وعند إستكماله سيؤدى إلى ربط المناطق الصناعية فى 6 أكتوبر بالمناطق الصناعية الأخرى.

 

أهم الاخبار