رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قنديل: إجراء الانتخابات العمالية تنهى الخلافات

هشام قنديل رئيس الوزراء
هشام قنديل رئيس الوزراء

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أن إجراء الانتخابات العمالية هو الحل الأمثل لإنهاء الخلافات الموجودة فى الأوساط العمالية وأن العمال يستطعون اختيار من يمثلهم لأننا نريد جهة واحدة تمثل العمال وتتعامل مع رب العمل حتى نهيئ المناخ الآمن للاستثمار الذي يحافظ على الطرفين العامل وصاحب العمل.

وأضاف رئيس الوزراء خلال لقائه بوفد من قيادات اتحاد العمال برئاسة الدكتور أحمد عبدالظاهر رئيس اتحاد العمال أن الحكومة تتطلع الى رؤية التنظيم النقابى للاستفادة بها فى حل المشكلات حتى نعبر بالمرحلة الانتقالية إلى بر الامان.
وأشار إلى توفير الخدمات للمواطنين من خلال عنصرين أساسين هما تنمية الاقتصاد وتحقيق الاستقرار الى جانب الاهتمام بالتنمية البشرية والتدريب والتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية.
وأكد "قنديل" على أهمية تشكيل المجلس الاقتصادى الذي يمثل فيه العمال لمناقشة القضايا المصيرية وضرورة إبرام ميثاق شرف بين العمال وأصحاب الأعمال برعاية

من الحكومة.
ومن جانبه جدد الدكتور أحد عبد الظاهر رئيس اتحاد العمال خلال الاجتماع على دعوته لكافة القوى السياسية وكل عمال مصر بوقف الاحتجاجات والاضرابات لمدة عام وتوجه فيه الجهود للعمل حتى نتمكن من تخطى صعوبات المرحلة الانتقالية مشيرا إلى أن عمال مصر فضوا دعوة بعض القوى للعصيان المدنى وأكدوا على استمرار العمل دون مقابل .
وأعلن رئيس اتحاد العمال أنه سيضع أمام الحكومة رؤية الاتحاد لتعديل قانون العمل الذى يؤكد على توازن المصالح بين أطراف العمل وتعديل قانون العاملين بالدولة لتحقيق العدالة والمساواة وكذلك تطوير نظم التأمينات.