رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب 4 قيادات بالجماعة الإسلامية والجهاد فى السجن

محلية

الأحد, 20 مارس 2011 14:36
القاهرة- جميلة علي:

أضرب أربعة من قيادات الجماعة الاسلامية وتنظيم الجهاد بسجن شديد الحراسة بطرة عن الطعام احتجاجا على استمرار حبسهم على الرغم من قضائهم المدة المحكوم عليهم بها .

وأضرب كل من صابر حمزة ، من قيادات الجماعة الاسلامية، والذي انتهت مدة عقوبته منذ اوائل عام 2011 بعد قضائه 21 عاما بسجن العقرب ، وفوزى الشريف الذي أخذ حكما بالإفراج منذ 2010 بعد قضائه اكثر من 23 عاما بالسجن وبدرى مخلوف الذي
حصل على إفراج منذ اوائل 2011ولم يتم تنفيذ الإفراج عنه حتى الان ،ومجدى سالم من "تنظيم طلائع الفتح التابع لحركة الجهاد" الذي قضى اكثر من ثلاثة إربع المدة المحكوم عليه بها وهى 20 عاما حيث قضى منها 18 عاما بالرغم من حصوله على حكم قضائى بخروجه منذ اكثر من 6 اشهر .
وعلى صعيد متصل ، أعلن سجناء
الجماعة الاسلامية وتنظيم الجهاد تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل أمام مقر الحاكم العسكرى للمطالبة بالإفراج عن ذويهم ممن قضوا مدة العقوبة او من قضوا نصفها او اكثر طبقا لقرار النائب العام .
وناشد السجناء والمعتقلون السياسيون الحاكم العسكرى بسرعة التدخل وإنقاذهم حيث تأزم الامر داخل المعتقلات بعد إعلان وزير الداخلية فى إحدى القنوات الفضائية بعدم وجود معتقلين داخل السجون المصرية وهو الخبر الذى اثار المعتقلين ، مما دفع بعض السجناء في لمان طرة منذ عدة أيام لاحتلال حجرة المأمور لحين الافراج عنهم ، وأضرب الكثير منهم عن الطعام داخل السجون المصرية.

أهم الاخبار