رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مديرية الصحة بالغربية واستعدادات مكثفة للعيد

محلية

السبت, 18 أغسطس 2012 15:51
مديرية الصحة بالغربية واستعدادات مكثفة للعيدحدائق بالغربية
الغربية- محمد المسيرى:

استعدت مديرية الصحة والسكان بالغربية لاستقبال عيد الفطر المبارك بتشكيل غرفة عمليات وقائية وعلاجية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا.

وتم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والإدارات الصحية والوحدات الصحية والمراكز الطبية ومرفق الإسعاف وتوفير الأدوية والأمصال بكميات مناسبة لمواجهة أي حالات طوارئ وتوفير كميات مناسبة من الدم فى بنوك الدم، والمرور المكثف على وحدات الإسعاف

الطائر وتأمين الطرق السريعة خاصة طريق مصر- إسكندرية الزراعي، وتشديد الرقابة على المحلات العامة والمطاعم والنوادي والفنادق والكازينوهات ومدى استيفائها للاشتراطات الصحية.

كما تم التأكد من استيفاء العاملين فى هذه الأماكن للشروط الصحية وحملهم الشهادات الصحية السارية المفعول وأخذ عينات من الأغذية المقدمة فى كافة الأماكن العامة

ومنافذ التوزيع وذلك بصفة دورية لفحصها وإعدام التالف منها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .. وتكثيف النوبتجيات بمرفق الإسعاف وكافة المراكز الصحية والمستشفيات .

بالاضافة إلى توفير الأدوية والأمصال وأيضا تكثيف حملات التبرع بالدم وتكثيف أعمال مكافحة ناقلات الأمراض بالأماكن العامة والشوارع والميادين والمنتزهات.

وأخذ عينات دورية من مياه الشرب وتحليها دوريا للتأكد من مطابقتها للمواصفات وتنظيم حملات توعية للمواطنين عن النظافة العامة والابتعاد عن المأكولات والمشروبات المجهولة المصدر والتي تباع مكشوفة وغير مطابقة للمواصفات.

 

أهم الاخبار