رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال جولة مفاجئة على المستشفيات..

وزير الصحة: لابد من وجود استشارى بقسم الطوارئ

محلية

السبت, 18 أغسطس 2012 13:04
وزير الصحة: لابد من وجود استشارى بقسم الطوارئوزير الصحة د. محمد مصطفي
أ ش أ:

أكد الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان على أهمية وضرورة وجود إخصائي أو استشاري في أقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات وزارة الصحة لكي يستطيع أن ينقل خبراته الى شباب الأطباء وحديثي التخرج، وعدم الاعتماد فقط على وجود أطباء نواب.

وقام الوزير اليوم "السبت" بجولة مفاجئة لبعض المستشفيات التابعة لوزارة الصحة زار خلالها 6 مستشفيات بمحافظتي القاهرة والجيزة، وهي "أحمد ماهر التعليمي،

والهلال ،وشبراالعام ،والساحل التعليمي ومعهد ناصر، والحوامدية.

وحرص الوزير على القيام بهذه الزيارة اليوم في وقفة عيدالفطر المبارك للاطمئنان على استعداد المستشفيات وسماع شكاوي المرضي والمواطنين.

وبدأ الوزير جولته المفاجئة بزيارة مستشفى أحمد ماهر تفقد خلالها قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى والذي وجد فيه قصورا شديدا في تقديم الخدمات للمرضى .

من ناحية أخرى طالب الوزير بإجراء تحقيق عاجل وفوري بسبب دخول اثنين من المرضى في غيبوبة كاملة هم احمد صلاح ،وطارق احمد محمد, وذلك بعد أن تم إجراء جراحة للأول دخل على إثرها في غيبوبة كاملة منذ اكثر من ثلاثة أيام وهو محجوز حاليا في غرفة العناية المركزة بالمستشفى .

وقرر وزيرالصحة تشكيل لجنة تضم استشاريي الجراحة والعظام والرعاية المركزة من معهد ناصر للتحقيق في أسباب دخول هؤلاء المرضى في غيبوبة عقب الجراحة.. مؤكدا أنه سيتم معاقبة أي مقصر في آداء واجبه .

 

أهم الاخبار