رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صبحى يستجيب لمطالب بوابة الوفد بالإفراج عن المدنيين

بوابة الوفد الإلكترونية

استجاب الفريق صدقى صبحى سيد رئيس أركان القوات المسلحة المصرية للمطالب التى نشرتها "بوابة الوفد" الالكترونية يوم الثلاثاء الماضى عبرت فيها عن مطالب المواطنين بالسويس.

والذين طالبوا رئيس أركان القوات المسلحة المصرية باعادة النظر فى عشرات الاحكام العسكرية التى صدرت ضد مدنيين فى العديد من محافظات الجمهورية والعمل على اسقاطها.

ومنها الاحكام التى صدرت ضد العديد من المواطنين بالسويس الذين القت الشرطة العسكرية القبض فى عدد من المظاهرات السلمية واحالتهم الى المحاكمة العسكرية وصدرت ضدهم أحكام مختلفة بالسجن بزعم قيامهم باعمال شغب خلال المظاهرات واعتدائهم على عدد من قوات الجيش بالاضافة الى  وقف محاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية.

وقام اللواء اسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى بعقد مؤتمر صحفي مساء امس الخميس فى مقر قيادة الجيش الثالث بالسويس لاخلاء سبيل 8 من المتظاهرين بالسويس

الذين تم محاكمتهم عسكريا وصدرت ضدهم احكاما عسكرية مختلفة.

واكد الدكتور كمال البربرى وكيل وزارة الاوقاف بالسويس دعوته من قبل اللوء اسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى لحضور الافراج عن المواطنين الثمانية .

ومن المنتظر أن تمتد عملية الإفراج الى العديد من المدنيين المحكوم عليهم عسكريا على مستوى محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة قبل ساعات من حلول عيد الفطر المبارك.

ووجه المواطنون بالسويس الشكر الى وزير الدفاع ورئيس الاركان وقائد الجيش الثالث وأكدوا بان عملهم النبيل يؤكد بحق بأنه فعلا "الجيش والشعب ايد واحدة".