رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول حزب سياسى يبدأ من الصعيد تحت التأسيس

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن شباب محافظة أسيوط عن انطلاق الدعوة لتأسيس حزب رسالة السلام ( تحت التأسيس ) ليكون أول حزب سياسى يبدأ العمل من الصعيد بعدما كان بدء العمل السياسى قاصراً على العاصمة فقط .. صرح بذلك الدكتور على ثابت وكيل مؤسسى الحزب بأن حزب رسالة السلام ستكون مرجعيته أنسانية خالصة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معانى سامية وبما يتفق مع الشرائع السماوية التى جاءت لخير البشرية جمعاء, وهدفنا الاساسى هو حياة انسانية كريمة لكل أنسان مصرى يعيش على أرض مصر أو خارجها, وهو حزب لكل المصريين دون استثناء أو اقصاء تحت اى دعاوى أو مسميات, وهدفنا على المدى القريب هو اعادة بناء كل ما يحتاج الى بناء من مؤسسات الدولة على أسس سليمة من أجل دولة ديمقراطية وعصرية ملك لكل المصريين .

ومن أهم ملامح برنامج الحزب هو توفير تأمين صحى لكل مواطن مصرى, وانشاء تجمعات صناعية وتجارية, فى جميع مدن الجمهورية لاتاحة فرص عمل حقيقية للشباب, ووضع بدائل للفلاحين تغنيهم عن البناء على الاراضى الزراعية مع دعم الفلاح مادياً وفنياً لتحسين وضعه الاقتصادى .
وفى مجال الحكم المحلى سيتخذ الحزب اسلوب اللامركزية فى الادارة مع انتخاب جميع القيادات المحلية من محافظين ورؤساء مدن بالانتخاب الحر المباشر , وفى المجال الاقتصادى يؤمن الحزب بالاقتصاد الحر الذى تقوم فيه الدولة بدور رقابى قوى تحافظ فيه على

المنافسة العادلة وحقوق المواطنين جميعاً, وعن أجهزة الأمن والداخلية يرى الحزب ضرورة إعادة هيكلة العمل داخل أجهزة وزارة الداخلية بما يعود بالنفع على المواطنين واعضاء هيئة الشرطة فى نفس الوقت.
وفى مجال الاسكان يرى حزب رسالة السلام – تحت التأسيس - احقية كل مواطن مصرى فى قطعة ارض يبنى عليها مسكنه الخاص, وفى مجال التعليم سيتبنى الحزب اطلاق منظومة شاملة لإصلاح التعليم فى مصر تبدأ بتحسين الوضع الوظيفى للمدرسين مع ربط التعليم بالبحث العلمى وسوق العمل .
وعن نظام القيادة فى الحزب أكد الدكتور على انه سيتم تدوال المناصب القيادية داخل الحزب بالانتخاب الحر المباشر بين الاعضاء بحيث لا تشغل أى قيادة أى منصب حزبى سوى مرتين متتاليتين لإتاحة الفرصة للاستفادة من خبرات وقدرات الجميع وتوسيع قاعدة المشاركة فى القيادة.
وجدير بالذكر بأن الحزب سيبدأ فى ورش عمل متخصصة فى كل مجال بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة .