رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسلمو ومسيحيو صدفا فى تنصيب قس الكنيسة بالدوير

محلية

الخميس, 16 أغسطس 2012 09:09
مسلمو ومسيحيو صدفا فى تنصيب قس الكنيسة بالدويرصورة أرشيفية
أسيوط ـ محمد ممدوح:

أكد الدكتور زياد بهاء الدين الكاتب الصحفي وأمين صندوق جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين على ترابط شعب مصر ووحدته، خاصة وقت الأزمات والقدرة على العبور والنهوض بالوطن.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها بالكنيسة الإنجيلية بقرية الدوير بأسيوط فى حفل تنصيب القس عماد وليم قساً للكنيسة بحضور قيادات القرية ومركز صدفا وعدد من مواطنى القرية أقباط ومسلمين.
وأشار بهاء الدين فى كلمته إلى

الدور الذى تلعبه المؤسسة الدينية فى ترسيخ مفاهيم التسامح وقبول الآخر والتعاون والعمل المشترك للصالح العام، حيث لا تعرف الأزمات التى تمر بها مصر من القطاع للكهرباء والمياه أو غياب أمنى من مسلم ومسيحى، لذا على الجميع التكاتف والعمل لأجل تجاوز هذه المرحلة والعبور لمستقبل أفضل للجميع.
فيما عبر القس باقى صدقة راعى الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط عن سعادته لتنصيب راعٍ جديد للكنيسة ولهذه الروح من المحبة والإخاء التى يشمل بها أهالى القرية والذي ظهر جلياً في مشاركة المسلمين إخوانهم الأقباط في احتفال التنصيب وكذلك حضور رموز هذا الاحتفال، داعيا ًالقس عماد إلى أن يكون مخلصاً وأمنيا ً ومتواصلا ًمع الجميع معليًا قيم التسامح والوئام مكرساً نفسه للخدمة بكل طاقته.
الجدير بالذكر أن القس عماد وليم من مواليد قرية موشا بمركز أسيوط وحاصل على بكالوريوس التربية جامعة أسيوط وبكالوريوس العلوم اللاهوتية.

أهم الاخبار