رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مكتبة الإسكندرية تغلق أبوابها أول وثانى أيام العيد

مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية

أعلنت مكتبة الإسكندرية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أنها سوف تغلق أبوابها أول وثاني أيام العيد.

وتستقبل المكتبة الجمهور ثالث أيام العيد من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، ويوم السبت 18 أغسطس 2012 من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا في حالة موافقته وقفة عيد الفطر. وتعود المكتبة إلى المواعيد المعتادة بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
يذكر أن مكتبة الإسكندرية تستقبل عددا كبيرا من الزوار من مصر ومختلف أنحاء العالم، كما تقدم عددا من الخدمات الإرشادية إلى جانب الخدمات المكتبية في قاعات الإطلاع، ويعد من أهمها تنظيم جولات إرشادية مجانية لروادها كل 15 دقيقة بعدة لغات مختلفة منها: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والإيطالية. وتستغرق الزيارة من 30 إلى 45 دقيقة. ويستمع الزائرون خلال الزيارة لنبذة تاريخية عن مكتبة الإسكندرية القديمة، ويتعرفون على الجهود التي بذلت لبناء المكتبة الجديدة، والمغذى من بناء هذا الصرح، بالإضافة إلى معلومات عن أقسام المكتبة المختلفة والخدمات

التي تقدمها المكتبة للجمهور في مختلف المجالات.
وتقوم المكتبة بتنظيم عدد من العروض خاصة لروادها، ومنها البانوراما الحضارية Culturama، التي صممت من قبل مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، وهي تقدم عرضاً بانوراميًّا يصور المراحل المختلفة من تاريخ مصر، وهو أول عرض يستخدم تسع "شاشات متفاعلة" في العالم.
وتخصص مكتبة الإسكندرية مكان لاستضافة الأطفال، وهو مخصص للأطفال أقل من 6 سنوات الذين لا يسمح بتواجدهم داخل المكتبة، وهو مخصص لاستضافتهم مع ذويهم ومزود بعدة أنشطة لتسلية الأطفال. كما يتم تنظيم عروض خاصة للأطفال (4-9سنوات) تشرح تاريخ مكتبة الإسكندرية القديمة وبناء المكتبة الجديدة بشكل مبسط وباستخدام الرسوم المتحركة.