رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيادة الرواتب مطلب أساسى لعمال هيئة النقل العام

محلية

الأربعاء, 15 أغسطس 2012 17:52
زيادة الرواتب مطلب أساسى لعمال هيئة النقل العام
كتب ـ معتز محمد:

واصل سائقو ومحصلو أوتوبيسات هيئة النقل العام فى جراج امبابة اضرابهم الجزئى عن العمل، احتجاجا على تصريحات وزير النقل د.محمد رشاد المتينى والتى أعلن فيها انه لن يضم عمال النقل العام بالقاهرة الكبرى للوزارة.

وقال السائق محمد حسنين: "من مطالبنا توحيد المرتبات وعدم خصم المخالفات من السائق وعدم خصم تلفيات الزجاج المتحرك على المحصل  لأن مرتب الموظف بعد خدمة 20 عاما لا يتجاوز

320 جنيها، فى الوقت الذى يبلغ مرتب محصل سكة حديد بعد خدمة اربع سنوات 2500 جنيه،  ونأمل من وزارة النقل زيادة المرتبات والانضمام إلى الوزارة".
وشكا المحصل شريف جلال من أن أتوبيسات الهيئة غير صالحة وضعف المرتبات وعدم توفر قطع الغيار، منوها إلى أن زجاج السيارة إذا تعرض للكسر يتم خصم ثمنه
من المحصل.
وتابع المحصل سليم ناجى: "صافى الراتب 500 جنيه وادفع منه 300 جنيه إيجار مسكن، وليس لنا مطلب سوى زيادة الأجور والانضمام لوزارة النقل.
وطالب السائق هلال رمضان بتجديد الاوتوبيسات وتوفير قطع الغيار ووجود علاج للموظفين، وعدم تحميل المخالفات على السائق.
أما إبراهيم رمضان محمود، فنى، فيقول: "راتبى 350 جنيها ولا يوجد تأمين صحى ولا يوجد علاج متوفر للموظفين، ويجب أن تعالج الأسرة على نفقة الهيئة، لان الموظف فى هيئه النقل لا يقوى على علاج نفسه واسرته من راتبه لانه لا يكفى".

أهم الاخبار