رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير حميات أسيوط ينفى إطعام المرضى لحومًا فاسدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفى الدكتور عبد الحق عبد الرحمن مدير مستشفى الحميات بأسيوط ما نشر بإحدى الصحف حول ضبط مديرية الطب البيطري 46 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالثلاجات الخاصة بمستشفى حميات أسيوط  .

وقال عبد الرحمن إنه قدم مذكرة الى الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط، قال فيها إن الدكتور قدري الشوربجي مدير إدارة الطب البيطري بأسيوط نسب عملا لم يقم به الى نفسه وأنه تمكن أثناء مروره الدوري على المستشفيات بضبط 46 كيلو لحوم غير صالحة بحميات أسيوط .
وأكد عبد الرحمن في المذكرة أن مستشفى الحميات هو من اكتشف في 9 يوليو الماضي عدم صلاحية اللحوم الموجودة في ثلاجة المورد والتي استلمتها المستشفى صالحة يوم 8 يوليو في وجود طبيب من الطب البيطري وطبيب ولجنة من الحميات.
وتابع: اكتشفت لجنة من الحميات عدم صالحية اللحوم في اليوم الثاني والتي ربما تكون تلفت بسبب عطل أو انقطاع التيار الكهربائي عن ثلاجات المورد أو

سبب آخر، ليس لنا دخل فيه، وأرسلنا إشارة الى الطب البيطري بذلك؛ وحرر طبيب من الطب البيطري محضرا في 9 يوليو الماضي، ذكر فيه أنه بناء على الاشارة التي وردت من حميات أسيوط، قمنا بمعاينة اللحوم وأثبتنا عدم صلاحيتها.
وأضاف أنه تم إعدام اللحوم في وجود لجنة مشكلة من حميات أسيوط والطبيب البيطري، حتى نضمن عدم بيعها في مكان آخر .
وقال مدير الحميات، في اتصال هاتفي: لو أن كلام الدكتور الشوربجي صحيح وهم من اكتشفوا أثناء المرور تلف اللحوم، يكون معناها أننا أطعمنا المرضى لحوما غير صالحة وهذه جريمة لم نرتكبها ـ على حد قوله .