عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم والناشرون يبحثون خفض نفقات الكتاب المدرسى

الدكتور إبراهيم غنيم
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

اجتمع الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم مع المهندس عاصم شلبى رئيس مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، ووفد مرافق له.

استعرض الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات، ومنها تحديد قيمة طباعة الكتاب المدرسي وكيفية التحكم في حجمه، والتفكير فى تطويره لتقليل النفقات الباهظة التي تتولاها وزارة التعليم وتمثل عبئاً سنوياً على كل من الوزارة وأولياء الأمور.
وطرح اتحاد الناشرين مبادرة دعم لطباعة الكتاب المدرسى بما يقلل من سعر الكتاب، ويرتفع بجودته الطباعية والإخراجية، لينافس الكتاب الخارجى.
وأكد الوزير أنه يجب أن تقنن الوزارة أوضاعها مع كل الجهات المعنية، وضرورة التفكير في كيفية تطوير الكتاب المدرسي وكيفية استغلاله، بحيث لا

يمثل عبئاً على كاهل الوزارة، والتفكير في محاولة عمل الكتاب الإلكتروني، ووضع ذلك الاقتراح ضمن جدول أعمال ورشة العمل المقبلة، كما طلب عينات من جميع كتب التعليم الفني وتحديد التكلفة لكل كتاب وإجمالي تكلفة الكتب للعام الواحد.

حضر اللقاء د. طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري، وعادل المصري نائب رئيس الاتحاد، ود. أحمد محمد ابراهيم عضو مجلس الإدارة، وأحمد بهاء رئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب.